بين النسبية و الرمزية .. تكون فلسفتي الخاصة
.
.
أرى كل شيء نسبي
أرى كل شيء نسبي
.. فلا اختلف كثيرا مع الغير
.
و أجد في كل المحيط رمزية تلهمني
و أجد في كل المحيط رمزية تلهمني
.. فأتيه في عالم مترابط متداخل الحلقات .. كل اجازئه تحادثني
.
.
.
هل حقا كل الأمور نسبية ؟
هل حقا كل الأمور نسبية ؟
و كل الأحداث مطعمة بالرمز الموصول بطريقة أو بأخرى.. بحياتي أنا ؟
.
.
.
قد ترى أنت مجانبة الصواب في أمر
.. و أراه عادي جدا .. اقرب للصواب من عكسه
( طبعا بخلاف الأمور اليقينية المتفق عليها من شرعا و عقيدة و أخلاق )
إذا .. هذا الأمر نسبي .. تراه خاطئا و أجده غير ذلك
النسبية .. تجلب القبول
( طبعا بخلاف الأمور اليقينية المتفق عليها من شرعا و عقيدة و أخلاق )
إذا .. هذا الأمر نسبي .. تراه خاطئا و أجده غير ذلك
النسبية .. تجلب القبول
.. وفهي تؤكد لك دوما على حقيقة الاختلاف و مفهومه
.. و الاختلاف انواع كما أرى .. و أحب
.
.
نختلف في زاوية الرؤية .. لكن المشهد واحد
نختلف في زاوية الرؤية .. لكن المشهد واحد
.. و اعتقد انه الاختلاف الصحي الذي استمتع به
.
.
أن تجلس على نفس الكرسي .. لكن بطريقة متعاكسة .. مع صاحبك المحاور
.. فترى ما لا يرى .. و العكس صحيح ..
.
.
.
ليس كأن تجلس .. و ظهرك مستند على ظهره
ليس كأن تجلس .. و ظهرك مستند على ظهره
.. نعم رؤية كلا منكما تختلف
.
.
لكن في الحالة الأولى .. يتسنى لك الالتفات على صاحبك
لكن في الحالة الأولى .. يتسنى لك الالتفات على صاحبك
.. أي أن الاتصال المباشر قد يتحقق بسهولة
.
.
أما الحالة الثانية
أما الحالة الثانية
.. فلن تقدر على التواصل هذا إلا إذا كانت فقرات رقبتك قابلة للدوران
.. علميا مستحيل .. فقط البومة قادرة .. هل أنت بومة ؟؟
.
.
.
قراءة سريعة للوضع .. تجعلني اعرف .. كيف نجلس أنا و هو أو هي
قراءة سريعة للوضع .. تجعلني اعرف .. كيف نجلس أنا و هو أو هي
.
.
و أقدر الطاقة التي ستبذل في محاورتهم على أساس وضعية الفكرية
و أقدر الطاقة التي ستبذل في محاورتهم على أساس وضعية الفكرية
.. متعاكسين فقط .. أم استنزاف موارد للتحول اللحظي إلى بوووووم
:)
:)
اكتشفت أنني اقبل كل النماذج البشرية.. بابتسامة
.. قد يثري تفكيري هذا أو ذاك
فكل إنسان مختلف .. و كل شيء نسبي
.
فكل إنسان مختلف .. و كل شيء نسبي
.
أما الرمزية ..فهي سر من أسرار استقراري
:)
كثيرة هي المشاهد السينمائية.. حين يصرخ البطل .. أرني علامة ؟؟ مخاطبا ربه
Show me a sign
نفس الفكرة .. لكن هنا
كثيرة هي المشاهد السينمائية.. حين يصرخ البطل .. أرني علامة ؟؟ مخاطبا ربه
Show me a sign
نفس الفكرة .. لكن هنا
أنا من تبحث في كل الأشياء
.. و تفكك رموزها .. وتحللها
.. لتصل إلى استنتاج بسيط
.. يؤكد على قناعة .. أو يلغي قرار ركيك ..
.
.
.
قد تكون كلمة من حوار .. لا دخل له بكل الأحداث الدائرة في عقلي
و تقفز هذه الكلمة .. محتلة موقعا مهما
قد تكون كلمة من حوار .. لا دخل له بكل الأحداث الدائرة في عقلي
و تقفز هذه الكلمة .. محتلة موقعا مهما
.. كقطعة كانت ناقصة من أحجية كبيرة
.
.
رأي من فرد بعيد
.. لا يدري عن ما يصول و يجول في حياتي
.. و أجد حروفه موازية للحل الذي رأيته .. بشكل محور قليلا ..
.
.
.
و على هذه المنهجية .. العبثية نوعا ما
و على هذه المنهجية .. العبثية نوعا ما
.. اشعر أن الكون .. مسخر لي .. بفصوله .. و كائناته
فقط احتاج لعقل صافي .. و روح هادئة
فقط احتاج لعقل صافي .. و روح هادئة
.. لألتقط الإشارات .. و استشعر الرمزية
و كلها .. معينة .. لي جدا
و كلها .. معينة .. لي جدا
.. لأعرف .. اين أنا ؟؟ و أين أريد أن أكون !؟
باختصار.. هذه فلسفتي
باختصار.. هذه فلسفتي
.. و لا أبسط
:))
!! لم أوفيها الشرح.. إن لم تفهمها .. لا حل إلا في دخولك إلى عقلي
!! و هذا مستحيل .. حتى أكثر من تحولك إلى بومة هههه
الفيلولة المتبعجرة من وجهه نظري
ReplyDeleteتكمن في عنجككت الجزئيات المكنونة
و تبعرث هذه المكنونات في إطار منهجية مدروسة أو غير مدروسة
"لأن كلا الأمرين سيان"
يجعل من هذه المكنونات في حالة من الهذيان الأفيوني
و بس
هذه فلصفطي ببصاطة
:P
هذا رد استثنائي ، لا تفرحين وايد :P
looooooooooooool
ReplyDeleteوالله فرحت فيك بس ردك بطاطي
;Pp
صحيح .. كلا الامرين سيان
ان كنت متقرقرا بالبوتقة المرحلية
و كل الشواغر مترخرة بالأعتدال العرموطي
طبيعي جدا .. اقصد افيوني جدا
missed ur comments bro even if they are mmmm ;D
هل تصدقين ؟..أنا نفسي مو مصدقة=)ء
ReplyDeleteفهمت كل كلمة كتبتيها كأنها خارجة من نفسي.. كأنك دخلت إلى عقلي وصغت ما فيه.. بالضبط كلماتك ما أشعر به و أعتقده كل يوم بل كل لحظة
سبحان الله كما يقولون يخلق من الشبه أربعين.. هل من الممكن أن ينطبق ذلك على الأفكار والنظرة للحياة؟
نعم الامور نسبية ونسبية جدا..وهذا ما يجعل الحياة أجمل و أرحب وأكثر حبا وصفاءا
والحياة رمزية وكل حركة وسكنة فيها ..إشارة و لفتة و علامة
ولكن قل من يريد أن يرى بعيني قلبه
أشكرك شكرا وافرا كوفرة المطر اليوم=)..
..
damn!
ReplyDeleteyou forced me to open a new blog!!
http://afyony.wordpress.com/
ما في احد مرتاح
ReplyDelete--------------
كلامك بطريقة ما أسعدني
:)
صرنا اثنين و اكيد في اكثر
معقولة هالفلسفة و اخترتي ما في احد مرتاح .. و الا مجرد اغنية حلوة
;)
احلى مطر نزلي تعليقك اللطيف
:**
شكرا لك عزيزتي .. في ناس مرتاحة و الا نقي اسم غيره اذا ما ياز لج
;D
bin3li
------
and u'r gonna force me to kill u if u closed it :/ stop playn u need it w u know that ..
احلى فلسفة من احلى انجينير ;**
ReplyDeleteW B ;)
Miss u ;*
بالنسبة لرؤية الزاوية او الموضوع ..
اذكر في احدى الدورات ..
رسملنا الدكتور هالشكل و وقف وحده على كل صوب ..
من فوق حرف M
هالجهه رقم 3 بالانجليزي<--W--> الي يشوفه من هالجهه يشوف رقم اربعة بالعربي
و من تحت حرف w
كلنا قاعدين نشوف نفس الشكل و كلنا صح .. لان كل واحد قاعد يشوف زاوية تختلف عن زاوية الاخر ..
و يعطيج العافية على احلى فلسفة ;)
موضوع كبير يا مهندسة عن جد كبير
ReplyDeleteكنت افكر فيه وايد الى غاية ما اشغلت
اللي حواليني و قمت احس ان ايماني قاعد
يتسرب مني شوي شوي
جد والله ما ابالغ
هناك شعرة فاصلة و خطيرة جدا
طيب كيف تتحقق النسبية اذا كانت الشريعة
اللي انتي حطيتي حوالينها خط احمر ترفض
النسبية في كذا جانب
؟؟
ما اقصد التشويش بس جد يا مهندسة أنا
سبق و كتبت موضوع بس لأسباب ما نزلته
اذا باطالع الموضوع من جانب واحد من حيث
ما اؤمن و اعتقد فالأمور بتعدي
بس لو ابعد شوي و اطالع نفسي و افكاري
و طريقتي مع الناس كمن يشاهد مسرحية بالقى
اكثر من تناقض و ايمانيات بحلقات مفقودة
:
طبعا بخلاف الأمور اليقينية المتفق عليها من شرعا و عقيدة و أخلاق
^
^
تخيلي لو كل شخص نظر الى عقيدته على هذا
الاساس و هذا طبيعي لو كان ملتزم او مؤمن
مثلا
شنو راح يصير و شنو راح يترتب عليه؟
أنا ممكن اسرد لأني سبق و عطيت هالموضوع
نسبة كبيرة من التفكير و الصراحة اني تعبت
بس ودي اشوفج اشلون تفكرين
لأني اثق بعقليتج و طريقة تفكيرج وايد
مو شوي
فلسفة مثل ما قلتى
ReplyDeleteالترميز جيد ويبنى فكر الطفل
ولكن عند التطبيق على ارض الواقع عند تقدم العمر لا يمكن ترميز كل شئ
النسبية امر مطلوب لتقبل الفكر الاخر ولكن ايضا لا يمكن وضع كل شى فى معادلة النسبية
توجد امور لا يوجد فيها تغير ثابته لا تحتمل التغير
:)
اعتقد ان فهمت شنو تقصدين علشان جذى قاعد افند يا احلى باااش مهندسة ;)
Qiyadiya
ReplyDelete--------
;****
بعد قلبي والله احلى قيادية
تمرين عملي .. و يوضح النقطة
تسلمين ونسني تواصلج اكيد
:D
طائر بلا وطن
ReplyDelete-----------
الله اكبر
:)
تصدق .. كتبت هالجملة استدراكا فقط
و نعم .. اقدر اقول ان النسبية مشروطة عندنا بحدود الشرع .. بالنسبة لنا كمسلمين
و هالشي فيه مصلحة و خير .. بمعنى مهما اختلفنا .. اقبلك باختلافك .. لكن في نقطة دائما نتفق عليها .. العقيدة
مو رحمة من الله ؟؟
هذي نقطة النسبية
الجزء الثاني .. افكاري و نفسي
تناقض فهمتها
بس ايمانيات بحلقات مفقودة
اممممم .. عرف لي العقيدة بداية
:)
او اشرح لي قصدك عشان افهم لاني موو
;Pp
----
راح يتكلم كل واحد عن قناعاته
بدون حاجة ملحة انه يفرضها على الغير
طرح مجرد للعلم و المعرفة
مو بس على مستوى الدين .. حتى الفكر نفسه .. انت تختلف عني .. و انا اختلف عن غيري .. لو كلنا نفهم طبيعة الاختلاف .. و نلغي منه الشخصيانية
راح نسمع حق بعض .. و نستفيد
اما تزيد قناعاتنا .. او تتغير
:)
فهمت عليك طائر .. الله اعلم تقرى كتب فلسفة وايد
;D
انا صج مفكرة فيه .. بس مو على نفس المستوى اللي انت قاعد تبحثه
صراحة اخر سطرين وايد علي ويطلع منك انت .. لا لا لا مشكور من طيبك من اليوم لي عقب باجر
:)))
الجملة المستدركة
ReplyDeleteاهيا
.. طبعا بخلاف الامور اليقينة الخ ..
---
Mishari
-------
iam 22 ..
يعني اكبر من الطفل بخمس اشهر و ربع
;Pp
ما فهمت علي .. ناقص عشر تعش درجة
:/
الرمزية .. تحتاج انتباه كلي لكل تفاصيل محيطك .. و قصص غيرك و تعاملاتهم معاك و مع بعض
تحللها و تسقطها على حياتك بشكل ايجابي
و النسبية ..انت أكدت على الفكرة اللي انا قلتها .. راح ازيدك نص درجة
لو قايل شي يديد جان صارت ربع
;pPpp
بس هالشي اللي قلته صح
احلى بااااااااش مهندسة
;D
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ReplyDeleteهذيان فلسفي
حلو الفلسفه بين فتره والثانيه
بس لا تكثرين منها
لا نتوه
مدونتج جدا راقيه ومميزه
أعجبتني وإن شاءالله راح أكون من زوارها
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ReplyDelete:)
شنوو هالنوووور
:**
سامحيني طلع لي الكومنت بالجنك ميل
!!!
ما عنده ذووق ما عليه
;)
لا ما راح اكثر لا تحاتين
.
.
اللي اشوفه احلى .. انه يكون لكل شخص فلسفته و يفهمها حتى لو يتوووه غيره فيها
:))
مشكورة اختي عايشة على الاطراء و اتشرف فيج و بحروفج الروعة
:*