Tuesday, October 31, 2006

New trenD in ToWn ;D

( المثقـــفيـــن مـــوضـــة )
عبارة وجهها أستاذ أخي للفصل .. مع كلمة رقيقة جدا في اخرها .. لم اكتبها
:))
كان يحثهم على القراءة .. حتى وصل الى هذا الاعلان الثوري
!
امممم .. المثقف ستايل و على الموضة .. كلامه صحيح
!!
طبعا .. ليس كل من يقرأ مثقف
.. و قد عانى الكون كله من اصحاب مسمى ( اشباه المثقفين ) ايا كان تعريفهم
.
.
قصتي مع القراءة
.. و لست مثقفة أو لا شبه مثقفة .. انا فقط أعشقها
;Pp
أولى ابتدائي .. مدرسة خاصة .. تعليمها قوي جدا
.. لذا تعلمت القراءة الصحيحة و بدأتها بقوة في تلك السن
.
.
طبعا قصة ام اربعة صفحات .. الذيب و الاسد و الحمامة و كل مملكتهم
;pP
.
.
كنا في كل يوم أربعاء .. نذهب الى مجمع المثنى .. كل أربعاء من كل اسبوع
.
.
الألعاب في الطابق الاخير .. ألعب حتى الملل .. بعد حفظت الالعاب كل اسبوع طق و جابل
ثم .. أنزل الى الدور الارضي .. حيث تكون المكتبة .. التي لا زالت موجودة
انتقي قصة .. مع شريطها الصوتي .. و في طريق العودة ..غصب يسمعون الشريط
و انا اقرأ معه .. كانت اكثر لحظات ذلك اليوم متعة
ثم
مرحلة .. روائع قصص الاطفال .. اصبح الخط اصغر .. و عدد الصفحات زاد كثيرا
.
.
.
مرحلة جديدة .. المتوسطة .. تغيرت الكتب و نوعيتها
كتب علمية .. ما ادري ليش ؟
سين جيم .. و هل تعلم .. و عالم النمل .. و عالم النحل و و و
i do like animal planet <
;D
و الفريد في هذه الحقبة الزمنية الطاحنة
.. حسيتني ديناصوور
.
.
قرائتي لقصص بوليسية
.. تختخ و ربعه .. قمة في الذكاء هاليهالووووو احتر من عبقريتهم
.
.
.. ترى مصري الكاتب ..على طاري تختخ
كل اسبوع و شوية .. كنت اشتري لغز يديد من سلسلة المغامرون الخمسة
.
.
مرة .. كنا انا و بنت بالمكتبة .. من عمري تقريبا
.. و اهيا تحوس تحوس لين لقت القصة
.
.
طبعا انا ما احوس
.. تختخ يناديني .. شريت اقلام و خرابيط و اكيد مجلة ماجد
.. ترى مكتبة قراطيس خوش وحدة
.
.
عند الكاشير .. البنت شارية روايات عبير
.. طبعا بعدين دريت انهم حب و قلة أدب
نوعا ما
:)
انا وراها جان يضحك المحاسب .. كويتي لي الحين موجود ترى
شارية ماجد و هذيل هههههههه يا حليلج
!!!
طبعا عقب لما سألت عن روايات عبير و ماهيتها .. تقريبا فهمت ليش يضحك
.
.
بالثانوية .. قرأت .. كل شيء يسقط بين يدي
.
.
كانت هناك مرحلة غريبة .. انقطعت عن القراءة .. و انطلقت في الكلام
مرحلة .. الناس .. و الحياة .. و التفاعل الفريد معهما
تكوين الشخصية و رتوش عليها يمكن ؟
.
.
و الان .. عدنا .. لها .. و معها
.. و قد تعلق عقلي و قلبي بها
من أروع الكتاب و الأدباء .. من أقبل أفكاره و استمتع بأسلوبه
محمد الغزالي .. مصطفى الرافعي
و الروائي الرائع .. نجيب الكيلاني
و غيرهم .. الكثير
.
.
عندما تقرأ
.. تأكد
.. انك قد تغيرت .. في مستوى معين .. بعد انتهاء الكتاب
حتى لو لم تلحظ التغير .. او تحسه
.. الحقيقة انه حدث و هنا روعة الكتب و قرائتها
.
.
reading is SooOoO IN .. and a MUST HAVE
get a make over to be stylish
;)


12 comments:

Anonymous said...

وييي، مجلة ماجد

انا أذكر أني كل أربعاء ،من الفجر أوقف عند باب البيت عشان اطب على راعي الجريدة و اشتريها منه

رياض الصالحين كان اول مجلد أقراه
و بداية تغيير فيني

من الإعدادية لين أول سنوات الجامعات ، كانت كتب الحديث عشقي الأول

بس بعدين بدت عندي اهتمامات ثانية ، مثل كتب التنمية الذاتية و كيف تصبح ثريا
:P

من الشعر ،أحب السياب و محمد درويش
و من الأدب ، جبران خليل جبران

عندي هوس شراء الكتب و تحميل الكتب الألكترونية

بس السؤال: هل قريتهم؟

99.9 منهم ، لا

Nora said...

hehehehehe
حالتك كسيفة صراحة
!

انا كنت اتمشى من بيت يدتي لي الجمعية يوم الاربعاااا و اشتريها بكل هدووء

مع جوو المسااااء المنعش
;PppP

صيد الخاطر لابن القيم هدية غالية علي
و بداية التغيير نقدر نقول
:)


كتب حديث .. واااااو

مع انه الاسلوب اللي ينصح به ان تقرأ كل شيء ..و اي شيء

بعدين تتخصص .. انت خطتك مختلفة طبعا نوااااف اكيد غير
;D

انا عموما احب قراءة التاريخ و السير
حتى الشعراااء احب اقرأ سيرتهم و حياتهم

كانت عندي سلسلة حلوة لشعراء النهضة الاسلامية

طبعا ابداااع و روعة .. لانه شعرهم فيه قيمة اسمى من معنى الحياة
:)))


لووووووووووول
SHoPaholic hehehe ..

قريت أوراق الورد للرافعي و لي الحين متأثرة فيه ما ادري ليش
!!!

شوفه يمكن تفهمني ليش
;)

Anonymous said...

حاليا اهتمامي منصب على المؤلفات الانجليزية

more updated, eye opener

بس يبلي أشتري كتب الرافعي
إن شاء الله معرض الكتاب بعد شهر راح يبدأ و
بحطه في بالي

ReLaaaX said...

ماشالله عليج .. والله يتمم عليج :)


انا مشكلتي مووودي يلعب دوووور كبير في القراءه عادي تلاقيني اشد حيلي واخلص كتاب بوقت قياسي ومرات لأ يتم وياي قروون وانسى اللي بالكتاب اصلا ^_^


والحمدلله والشكر مااعرف اقرا بمكان معفوس .. وحاليا داري فووضى .. اي صح والاشيا اللي يبيلها تركيز لازم اقراها بالفتره الصباحية واللي مايبيلها تركيز عادي :) --->عسرة اللهم ياكافي

Common_Sense said...

ماشالله احسدج على القابلية على القراءة . انا عكسج عمري ما قريت غير دراستي :P بس توني مبلش الجامعه واطقطق بشوية كتب انجليزية

حكاية روح said...

صباح الورد احلى مهندسه

من اقل من ساعه بس خلصت كتاب اوراق الورد للرافعي

كانت قرأته اكبر متعه عالصبح

محملته من النت وهذي وصلته عشان اخونا بن علي ما ينطر شهر لما يصير معرض الكتاب
http://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=874


I believe that
(أمرين سيجعلوك أكثر حكمة : الكتب التي تقرؤها والأشخاص الذين تلتقي بهم) مثل ما قال احمد الشقيري


& that( you are what you read)

ياليت الكل يحس بلذه القراءه , والله ساعات اقايض المحروسه اختي بشغلات ماديه عشان تقرأ كتاب انا حسيت فيه الفايده
مايكون هدفي سريع وقتها او يخص الكتاب نفسه بس قاعده احاول احببها فيهم اقول يمكن تنعجب بواحد منهم ويشدها تقرأ ثاني وثالث لما تصير عادة
لكن لا حياة لمن تنادي

**********
يا اصدقائي .. جربوا ان تكسروا الابواب
ان تغسلوا افكاركم
وتغسلوا الاثواب
يا اصدقائي .. جربوا ان تقرأوا كتاب
ان تكتبوا كتاب
ان تنزعوا الحروف والرمان والاعناب
ان تبحروا الى بلاد الثلج والضباب

(نزار قباني)

اوقاتج سعيده يارب

نون النساء said...

لووووول ذكرتني ايام الإبتدائي كان ابوي اييبلي قصص الأنبياء
مالوت الأطفال علشان اتعلم القراية والكتابة

عقب تطورت لمجلة الإيمان كانت إتيي أصدار للأطفال مع مجلة الوعي الإسلامي
وبعدين دشينا مرحلة
مكتبة السلسلة الخضراء

وخذت فرة على رواية من روايات عبير وللحين اذكر اسمها لانها الوحيده اللي قريتها
واسمها السجينة لاعت جبدي وايد طوييلة
وملااقة مافيها اكشن وخياال خصب

بس بالثنوية القراءة عندي زيرووووو



بس حالياً اتعرفين انج مثل اللي توقفين محتارة مو عارفة شنو تبين تقرين
روايات
شعر
ولا سيرة ذاتيه
ولا كتب سياسية
اجتماع
نفس
مواعظ
تاريخ

لما اروح المكتبة
ما ألقى كتاب يشدني إني أقراه
أبي أقرا كل شي وعن أي شي
بس شرط يكون الكتاب يجذب
بالمحتوى

ما ألقى
أو ما أعرف شنو أبي
لان عندي دائرة الرغبة مفتوحة في كل المجالات

:P

احلى من القراية على النت
الورق وريحة الكتب لها ميزة

Unknown said...

مجلة ماجد من كثر لويتى معاها كنت اتصل عليهم اقولهم ابى اكلم ماجد
تصدقين انا عندى اى شخص يكتب موضوع الحين فى بلوق وله معنى هذا انسان مثقف وعنده هدف

Nora said...

bin3li
------
ahaa .. good wallah ..
انا كلش ما افكر اقرى كتب انجليزية
!

علاقتي بالقراءة لاني احب اللغة العربية الظاهر

اهم شي توني استوعب كيف تصبح ثرياا
looooooooooooool

so did u like my new template ;))







common_sense
------------
maybe cuz u already hv ur common sense so no need to more ;P

مع انه احس وضعك ليش غربة يخليك تعيش مع الكتب
!

صدقني انا اعرف وااااايد ناس ما كانوا يفتحون كتاب
راحوا بررره دراسة و ردوا حاجة ثانية خااااااااااالص صار غرام و انتقام مع القراءة
:) so try it and see






حكاية روح
---------
انتي ؟؟ وناااااااااااااااسة
حكاية بوستين لي و اهيا موجوودة

umwaaaaaaaaaaaah ;***

great points u mentioned ..

شفتي الحكمة في خطيبي احمد
;Pp

الحمدالله اخوي يحب يقرى و يخلص الكتب و يعطيني .. بس الثاني ابدااااااا

جنه حالف ما يقرا الا صفحة الرياضة بالجريدة
:/ and he's so smart what a waste !


حكاية ليش مأثر فيني أوراق الورد ؟
جميل هالكتااااب يا ربي يدخل بالروح
!


نزار .. امس بالليل كنت اقرى على النت قصاااايده

!

be here always luv :**





نون النساء
-----------
يا الهي .. نفس البرناااامج بالضبط
!!!
ذكرتيني فيه
:)

قصص الانبياء اللي اتيي بعلبة مفتوحة من صوب واحد .. هههههه

السلسلة الخضراااااااااااء
وااااااااااااي كنت احبها
;))

اهاااا يعني هذي انتي اللي شرت ذيج السنة روايات عبير

hmmmmmmmmm .. and ur sayn it sucks .. hehehe u shloud tried taaa'7 taaa'7 3ayaaal ;Pp

ترى قاعده تخرعيني شوية
لانه فترة الزيرووو كانت بالثانوية عندي
:)


تصدقين انا بالسنين الاخيرة قررت ادرس الاسلام هههه لا تضحكين علي من صجي

يعني قلت أبي اقرأ جني قاعده افكر فيه
;))

فقريت سيرة و ابي اقرأ بعد
الحين .. شاري للكون اله عن الاعجاز القراني

يمكن بعدين أحول شعر
!
فاا ما عندي حيرتج لاني اميل لا شعوريا لهالكتب
read everything w anything ..

والله انج فاهمتني .. نفس التعبير اللي قلته

ريحة الكتاب و صوت الورقة
غـــيــــــــر ياااا ربي

;***







MiSHari
-------
loooooooooooooool
جنك براك اخوي .. يوم كان صغير

نقول باجر بيي رمضان .. نفطر و نخلص و اهواا لالالالالالالا ما يااانا رمضان لا تاكلوون قبله
!!!!

و ينطر رمضان وعليه هههههه


انا زعلت على ماجد لاني طرشت قصة و ما حطوها و بس طنقرت عليهم لي يومك
;Pp

اممممممم .. والله وجهة نظر يمكن انا احس لا شعوريا جذي .. بس احس المثقف شي كبير وااايد ما ادري
!

Nora said...

relaaax :***
------------
sorry :)

حد العسااارة
hehehehehehe

والله انا عاد مو قارئة نهمة كلش

مزااااج يعني من قلب .. حتى قبل الكتاب اقراااه كله غصب لو انه شنو

الحين كبر راسي .. الغيه من الخطة اذا ملل و قاتل

فااا انتي لازم ادورين كتب روعة ما تخليج تحت سيطرة المزاااج لين تدمنين
;)

ليش عفسة هاااااااااا ؟
قاعده لا شغل و لا شي والله العظيم بنات هالوقت

Hosno said...

تختخ هاهاهاه اذكر هالقصص كنت اقراها ايام الغزو وانا صغير للحين اذكر صورهم الى ورى ومعاهم صوره الجلب
مكرم السامع !. يحليله بو تختوخ
والمشكله بمجله ماجد كنت اشتريها وادور على الويه الضغير الى كانو يحطونه بأحد الصور اموت والقاه وبجذي تنتهى فتره مجله ماجد
:)

Nora said...

hosno
-----
eeeeeeeeeeeeeee
that's him ;))

توتة و نوسة و عاطف و تختخ و الهاااوهاااو و في واحد نسيته
!

الويه الصغير اسمه فضوولي
هههههههههههههههههههه تلاقاه و بس
!!

انا كنت افللها تفلل حتى اصدقاء ماجد اقراااا الاسامي و الهوايات
;D

منووور اخوي حياك الله