Saturday, November 11, 2006

'3aim .. N FAR ..

في عالمي زحمة وجوه
و انا مع الزحمة ... غريب
.
.
.
لا شيء صادم .. و لا صاعق
.. كل الاحاسيس لحظية .. و ينتهي الامر بالتسليم للواقع
.
.
.
عرفت اقسى القلوب .. و ابتسمت مبتعدة عن كل ما هو قاسي
.
.
و القسوة عندي اقوى اهانة
.
.
كانت لي نظرية في حياتي
.. هي دوائر متداخلة .. بعضها داخل البعض الاخر
مركزها انا
و في كل منطقة دائرية .. أشخاص لهم قرب معين مني
.
.
.
دائرتي .. حيث أكون.. بكل صدقي و روحي و طاقتي
يوجد أعز من أعرف و عرفت
.. يوجد معي .. من لا اخاف غدره .. و احب فيه حتى عيوبه
من يتعامل مباشرة مع قلبي
.. لم يصلوا لهذه النقطة .. الا عن استحقاق قديم
موقعهم خطر .. و مكانتهم كبيرة
.
.
.
اعترف
اني ادخلت بعض غير المؤهلين لهذه المنطقة
.. فقط لأنني غبية و اتجاهل الحقائق مثل بقية البشر
دفعت ثمن هذه التجاوزات
.. و انتهى الأمر بالصلح بيني و بين قلبي المجروح و روحي المتعبة
.
.
لكن .. كيف بمن كان بدائرتي الخاصة ..
و اتفاجأ برأيه الذي لا يمكن ان يصدر عن شخص
يقول بأنه يعرفني حق المعرفة
!!
نختلف بتعريف اكثر الأمور بديهية .. تعاريف حساسة
كالقوة في الشخصية
كالثقة بالنفس .. كدور الدين و ارتباطنا به
.
.
المضحك .. ان الحوار .. جاء متأخرا جدا
لو كان في وقت ابكر .. لصدمت و صعقت
.. لكن ..كما قلت
لم يعد هناك شيء صاعق
احساس لحظي
.. اسقط دموعي .. فقد افقدتني السطحية الغارقة كلماتي
.
.
.
أبكي .. لجرحك .. و أبكي لمأساتك .. و أبكي على كل شيء
لكن .. لا أبكي على حالي .. و ان كان .. فهو أمر عظيم جلل
!!
عزت علي نفسي .. و هي ترى الحقيقة بشعة
.. و صاحبها يتفنن في تعريتها فخورا بنفسه
.
.
كيف تحادث اقسى القلوب ؟؟ كيف تعايش أرواحا فارغة ؟؟
.
.
قد أنقذني ربي من الوحل لا محالة
.. و ها أنا اتأكد بأني اتنفس الهواء النقي بعيدا عن ذلك المستنقع
.
.
رغم ذلك .. استأت قليلا .. لخاطر مر
.. هل تسببت في ضياع انسان ؟؟
.
.
ليس احساسا بالذنب
.. لكنها روحي التواقة الى التضحية
ألجمتها و انصاعت
.. فقد حان الوقت الذي تقنن فيه التضحيات .. و تبذل لمن يقدرها
فقط
.
.
وقتي .. احساسي . وجودي .. و كل كلمة .. تخرج من قلبي
لن تكون كماء السبيل
.
اتعب .. كثيرا .. فأنا شغوفة بكل تفاصيل حياتي
و اعني ما اقوله .. كأكثر الرجال شهامة
.
.
لذا .. لا مكان لاي ضائع .. في خريطة حياتي
..لست مسؤولة عن انقاذ البشرية
.
.
تعريف الشخصية القوية معروف
.. و رأيك فيي ليس بغريب نظرا لاختلاف عوالمنا
.
.
المشكلة اني اعرف ما اريد
و أرثي لحالك
.
.
احب اغنية محمد عبده
اعترف ان الخلاف واسع طريقه
و اننا ما نلتقي في اي شي
فينا اختلاف
للأسف هذي الحقيقة
حقيقة : بيني و بينك غربة كنها الليل
:)
مع الجو الجميل .. و الغيم اللذيذ
يأخذني المزاج
.
.
الى شعر نــزار
و فايــق عبدالجليل
.
.
مثل ما ياخذك النسيان
أنا مثلك أنا انسان
.. وهم أنسى أنا وقت التعب
.. مثل السفن لي شافت المرسـى
يا مخدوع في فرحي .. أنا في ضحكتي جرحي
وأمامك كلمتي خرسى
ناديتك .. بصوتي المتعب الولهان ناديتك
.. وانتظرت سنين
ناديتك
.. وصوتي والصدى للآن
ناديتك
.. لا حسيت ولا رديت
وصوتي والصدى للآن
غيابك
.. وصل أفراحي إلى الأحزان
أشوفك راحتي
.. ومنك أنا تعبان
يا مخدوع في فرحي
.. أنا في ضحكتي جرحي وأمامك كلمتي خرسى
آن الأوان
انا بارتاح من ياسي من خوفي أنا
.. انا بحاجة لأمان
وداع يا شوق .. يا ذكرى
وداع .. يا زمانٍ كان
وكل اللي أقوله الآن
أباركلك النسيان يا مخدوع في فرحي
.. أنا في ضحكتي جرحي وأمامك كلمتي خرسى
.
.
فايق

28 comments:

me said...

shoooooooooooot gun :)

im the first one...el sa3a 3.50 taw"9eet el kuwait o mo gadra anam :(..

i liked the poem,,,bs a7ib agoolich ena hatha el shay kilina maraina fee,,bt look at the bright side and beleive u lost som1 that shouldnt b there..so ur a winner :)

Anonymous said...

بسم الله اشفيكم؟

Nora said...

Me
--
hehehe .. make a wish 3yal for ur shoot gun ;)

maybe ur mind is too busy ! relaaax w think of me w bs ;*

eeeeeeee exactly that's my plan since ever >> findn the bright side w takn an advantage mena :)

9aaaa7 9aaa7 w 9aa7 klaamich they shdn't be there ; **
thnks for ur words sweety ..






bin3li
------
لووووووووول
استكانة داقة علي بالليل مخترعة
سولفنا جان تقول الحين بن علي بيقول شفيهم هذيل هههههههه

افكار و انا اختك لازم اطلعها عشان تترتب لا اكثر و لا اقل
:)))

Anonymous said...

ما يسوى علينا ترتيب الافكار
خوفتينا

لا، و ملونة الجمل و على قولت محمد عبده و على قولت الشاعر ما دري منو

ما خليتي أغنية و لا قصيدة ما استشهدتي فيها

شرشحتي أبو الفكرة

بس نرجع و نقول الحمدلله أنها جت على كده

barrak said...

اختيار راقي

Unknown said...

تصدقون باكتب بوست عن الحريم ليش يصيروون فجأة مبوزين مرة وحدة
لان اعرف السبب :))))))

qalm-jaf said...

أعذرني ياسيدي الزمان
فيني على الدنيا عتب
الرًجل حيرها المكان
والعين حيرها العجب
تغيرت كل الامور
واحترت فى مفهومها
النايمه قامت تثور
والصاحيه جا نومها
النجم ماهو نجمنا
والليل ماهو ليلنا
والصوت ماهو صوتنا
والعشق ماهو عشقنا
تمطر ولا يظهر نبات
ونبات ما جاله مزون
وعيون مافيها حياة
وحياة مافيها عيون
أسافر بفكرى واتوه
واناظر بعيني قريب
فى عالمى زحمة وجوه
وانا مع الزحمه غريب
صقار ماعندي صقر
خيًال ماعندي فرس
بيني وفرحات الدًهر
من لعبة ايًامي حرس
قصيدي لعبة عمر
وخيالتي صهوة سحاب
غنيت فى شمس وقمر
حضرت فى لحظة غياب
طالت مسافات الزًمان
وش لون ابقطعها مشي
فراغ مليان المكان
وخيالنا أصبح غشي

.
.
أجمل شيء ان يتصالح الانسان مع قلبه

PearL said...

بوست وايد وايد حلوو
وانا اقراه خلاني اروح وايد اماكن بعيدة
واراجع نفسي واتذكر مواقف صارت معاي


عجبني مبدأ الدائرة
وبمراجعتي لنفسي اكتشفت اني انا بعد مطبقته بحياتي

وعجبتني هالجملة حيل
وقتي .. احساسي . وجودي .. و كل كلمة .. تخرج من قلبي
لن تكون كماء السبيل


شكرا لانج امتعتيني بهالبوست وايد

Nora said...

bin3li
------
اهم شي عسى استمتعت انت بالقراءة
و الا بس تاكل قلبي و ما يعجبك شي موولية

!!

يالا عقابك من اليوم ضرووري تحتوي تعليقاتك على كلمات فائقة الايجابية

نفسيتي تعبااانة بلييييز خلني الون
;))






barrak
------
تسلم انت الأرقى اكيد
:)





mishari
-------
كل هالتفكير العميق اللي غرفته من بواطن عقلي و شرحته .. ما وصلك احساس الا اني مبووزة
!!

مو سالفة مزاج يا مشاري المسألة عندي أعمق من جذي الحمدالله

مبتسمة رغم الألم الحمدالله

السبب بالنسبة للحريم بشكل عام
يا هرمونات متخربطة يا كبت كبت كبت ولد بوووز

انا ما اكبت
;Ppp

Nora said...

qalm-jaf
--------
دايم السيف يا سلام عليه
و عليك اكيد على تكملة القصيدة

:))

صحيح .. اجمل مصالحة
و اطولها صلاحية ان شالله






Pearl
-----
هلا باللووولووو كله
:**

كالعادة .. كلمات لؤلؤية كقلب صاحبتها .. بلا شك

فرحت ان احساسي وصلج .. و اهم شي استمتاعج .. اشوه ما حسيتي اني مبوزة على قولة بعض الناس

;D






ANGEL^HEART
-----------
شكرا شكرا شكراااااااا
وناااااااسة اعجبوج
;))

يا حلوو الناس الذوااقة عسى الله يكثر من امثالكم و تعادون اللي فبالي

;P

الله يرحمه .. اسم على مسمى

Q8LoVeR said...

انا قايل بدور لج ريل
هههه
حالتج يرث لها سمالله عليج

على العموم ماعلينا من ترك شي لله عوضه الله خير منه

طائر بلا وطن said...

صباحكم خير
:)

الكذب خيبة


الصراحة يا مهندسة و الصراحة راحة


يعجبني اسلوبك جدا جدا جدا

السرد احسه ياخذ الواحد من فكرة لفكرة
لتساؤل بكل سهولة و انسيابية حتى لو
كان ما بين الفكرة و الفكرة شطحة
عزدة تعرفين اشلون تمدين الجسر بين
الفكرتين و تربطين بينهم

مرات احس المدونة افكار تكتب نفسها
بنفسها و تعرض روحها ذاتيا لجمهور القراء

و كأننا قاعدين نشوف و نحس ما يجري بالضبط
من حوارات فكرية و تناغمات شعورية في
عقل و قلب و روح المهندسة


ادري شطحة بعيدة عن الموضوع و لكن هالشي
تأكد و أنا كنت اقرا


سلام مورّد و مندي و معطر على هالصبح
:)

Anonymous said...

أطلب استئناف و بوكل استكانة محامية عني

Cr8ivia said...

السكوت في حضره الجمال جمال

بوست حلو صراحه .. اعدت القراءة 3 مرات و كل مره ياخذني لمكان مختلف

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله
إذا تسمحين لي ، أشوف الكلام في البوست يستحق التعليق المختصر في بيتين موزونه بإسمج
وأقول إنه :-

كـلام ثقــيل يانــوره يعـبر....نــباته وكـــاد ريــــان تـِفـِكر
جـليله حروفه لـكن دليــله....لاإمـضيع حسبه ولاهُو إمكثر

......
وعسى دوم طايبه والطيبين

سالفة قلب said...

ربكة مشاعر

متناسقه



بوست ممتع

QiYaDiYa said...

تشبيه العلاقة مع الناس بالدوائر .. دايما اقوله حق همم ..


اول ما كنت اهتم .. الدنيا كلها بدائرة وحده ..
كلهم قراب ..
كلهم احبهم ..
كلهم اعطيهم من قلبي حتى لو على حساب نفسي او اي شي ثاني !


لكن لما تعلمت شلون اقسم الناس .. ارتحت اكثر !
صحيح مثل ما قلتب في بعض الاحيان ندخل شخص في الدائرة المقربة بسرعه..

لكن ما رده يطلع ..
و بعض المرات تحسين بشعور الندم انج دخلتيه هالدائرة بسرعة ..
و مع هالندم احساس بالسعادة في الاوقات الي كان فيها معاج و في هذه الدائرة ..


بوست جدا راااائع ..
و ما اتخيلج مبوزة ..
لانج مبتسمه دائما .. حتى مع الالم ;)

و ان شاء الله دوم مبتسمة .. و من غير الم ;*

7osen said...

بوست رااائع

***
حبيت قصيده فايق

هذي من احب قصايده عندي

كلماته فيها سر عجيب

الله يرحمه

Anonymous said...

اعترف
اني ادخلت بعض غير المؤهلين لهذه المنطقة
.. فقط لأنني غبية و اتجاهل الحقائق مثل بقية البشر
.....

فعـــــــــــلا

Alather said...

هنا وهناك.. بين ضياع هذا الخاطر .. وفقد ذلك الاحساس
بين الناس والناس

قد يكون هناك شتات

لكن بين الشتات اعرف اين انا
ومن انا
وكيف انا


احلى انج..دخلتيني في متاهة : )

نون النساء said...

اوووه
فايق

انســـــان



معاج حق يا انجوو

اني ادخلت بعض غير المؤهلين لهذه المنطقة
.. فقط لأنني غبية و اتجاهل الحقائق مثل بقية البش

^
^

أحيانا يكون هذا مثل استنزاف ذاتي لنفسج
انا وايد أقع فيها
وكل مرة ما اتعلم
وأرد أكررها
هو غباء
هو طيبة
هو مادري شنووو





ياربي

Anonymous said...

رائع رااااااائع تصويرك ووصفك لشعورك!! لقد اخترقتني الكلمات وتفاعلت معها كأنها لغتي التي أفتقدت سماعها في عالم يتحدث لغات عدديدة ومبهمة في آن واحد... أشعر تماما بما تشعرين

أهديك تلك الأبيات للدكتور والشاعر الرائع المرهف عبدالله العتيبي رحمة الله عليه

يصف نفسه قائلا

أنا ما كُنت يوماً بناًء صُلْباً
في وَجْهِ الخُطوبِ
بَلْ كنت صَدْراً حنوناً
قَدْ ضَمَّ كُلَّ القلوبِ
ورائداً يِتَحرّى بالحبِّ
كُلَّ الدُّروبْ

Anonymous said...

سمعنا انج سهرانة أمس
راحية عرس ;P

يلا نبغي بوست يديد
يونس

من الوناسة ، مب اسم واحد، اقريها صح

Nora said...

Q8lover
-------
ما اقول الا .. كلن بقلبه شقى ليله
ههههه
حالي احسن منك صدقني
;)

من قال ابي ريل ؟
لا و منك
!
يا حفيظ يا حفيظ .. و الاكيد انه لله
حيااااااك الله







طائر بلا وطن
-----------
يا زين الحجي والله
قريت كلامك وااااايد
.
.
اخجلتني اخوي .. و رأيك اسعدني
كتيـــــــر كـتـــــير
فقط لانه منك .. و لأني احترم عقلك
جـــدا
:)))

شكرا شكرا شكرا

Nora said...

bin3li
------
looooooooooooooool
ردته محكمة الاستئناف العليا

يعني خلاص .. لا مفررررررر
;D






Cr8ivia
-------
waaaaaaaaaw ..
اذا قراءة اسمج فقط هنا .. تلزمني
السكووت

طويــــــــــلا
;*
كلمات مشجعة جدااااااااااا شكراا







شاعر للضرورة
------------
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
:)

صح لســـــــــانك الف مررررة
غمرتني بذوووقك .. موزونين باسمي مرررة وحدة

!!

لا لا لا واايد صرااحة .. ما يكفيك كلمة مشكوووور

احلى شاعرية للضرورة
:))

Nora said...

سالفة قلب
---------
أحلى قلب .. و أحلى سالفة
اعجبتني كلماتك بالتعليق

وجودج مهم و يزيده متعة
:*





QiYaDiya
--------
hehehehe ..
و لا انا اتخيل نفسي مبوزة
!!

مبققة عيوني يمكن بس بووز لا
;Pp

انا اذا فيني شي زين .. فا اهوا حواري الدائم مع نفسي .. اول بأول اعرف حالتي شنو لي و شنو علي

و احس انه هالخصلة .. تخليني بحالة تطوير ذاتي دائم .. ان شالله يا رب

في ناس تمر عليها مواقف اصعب مني و منج
بس بدون أثر او تغيير

لازم نراقب كل شي يخصنا عشان نعرف شلون نخطي لي جدام و ما نطيح بنفس الحفرة

حبيبتي انتي والله .. يا زينج بس
;*****

مبتسمة (رغم) الالم
يعني غصبن عليه .. مو بس معاه
;D

Nora said...

نـــون
-------
فايق .. بساطة تقتل عمقاااا
:)

ما اشوفه استنزاف .. لانه مقدر لي وجودهم الغير صحي لفترة معينة

يعني غيرت زاوية نظري للموضوع
;)

الغالب طيبة .. و النية الغبية
:D

يا معين







الفارسة الحرة
------------
اسم ينضح شموخ و عزة
اهنيج على الاختيار
:)

ان اكون لغتك .. فلي الشرف
و ان اصل الى حد االاختراق .. فااا
احساسي فوق مستوى كلماتي البسيطة

ارتحت .. فهناك من يشعر مثلي
:))))

اهداااااء رااائع
الف شكر .. نورتي







bin3li
------
لوووووووووووووووووول
اخاف انت اللي داش مع المعرس
;)

اخرتها طلعت يونس
حسافة لو قاعد على نوااف وايد احسن لك

ههههههههههههههه
me no read arabic me sorry ;Pp

Nora said...

7osen
-----
تووو ما نووور المكان والله
:)

تسلم ما عليك زووود
الله يرحمه و يرحم جميع موتى المسلمين





Sarah
-----
أهلين أهلين أهلين

لابد من الخطأ .. دون تكراره

الاكيد .. انه سيتكرر مع اختلاف الشخوص

و اعتراف جديد .. بفائدة مختلفة






Kitty
-----
شفتي شلون اعرف اللي تحبين و احطه لج
surprize ;Ppp

انتي الذوووق كله .. و شكرا لوجودج





Alather
-------
اعرف قيمة وجودي
و ان شالله .. أعرف اين سأكون

شتات .. ممتع ان صحت التسمية
الامتع .. لملمة النفس بعد البعثرة

;*

i can lead u out bs b one KD ;Pp