Sunday, January 15, 2006

StiLL a baBY ;D

ان تفهم الاخر ... يعني ان تحتويه ... و ان تحتويه ... يعني ان تكون حاضرا له عندما يحتاجك ... مقتنعا به ... متقبلا لاي نقص او قصور فيه ... ان تفهم الاخر ... يسهل عليك التعامل و التعايش ... ان تفهم الاخر ... عملية ليست بالسهلة و لا بالصعبة

يختلف تصرف الانسان ... و ردة فعله ... حسب منطقه و غرضه
انماط و واجناس و انواع ... و كل واحد منهم له اسلوبه ... تفكيره و زاويته الخاصة التي يرى منها الحياة

و لكي تفهم الاخر ... افهم نفسك ... ففاقد الشيء لا يعطيه ...

الصفاء .. الصدق .. الوضوح .. كلها مبادئ شبه مفقودة او نادرة جدا في زمننا هذا
لان تعامل الانسان مع الانسان .. لم يعد بسيطا نقيا .. المصالح تتحكم و تسيطر ..الامراض النفسية كذلك .. حتى بين الاخوة
الاتزان ... العفوية ... هي ما تجعلك مميز عن غيرك ... لماذا ؟؟ لانك حافظت على روحك و فطرتك
لم تسمح للظروف .. الدنيا .. و غيرها من الاعذار و الاسباب ان تغير من اصالتك ..
لست ضد التطور .. ابدا
انا من انصار و ممارسي تطوير الذات .. من ابسط الوسائل و الطرق الى اعقدها
و لاني مؤمنة اشد الايمان .. انه لا وجود لانسان سيء .. و ان الخير موجود فينا كلنا
لكن على اعماق مختلفة .. من الروح
الحقيقة .. انك قد تصل متأخرا .. و يكون هذا الاخر .. قد تلوث و تعقدت حالته .. مهما اجتهدت لن تنقذه من السواد
لانه يستمتع بسوداويته و غبائه .. و يتعقد في عقله المسكين انه مفكر .. مختلف عن غيره لانه فاهم الدنيا
هذا الاخر .. يرفض حقيقتك النقية .. و يعكس كل المقاييس الرائعة التي حافظت عليها انت
يراك مراوغا .. و انت اكثر صراحة منه مع نفسه
يراك غريبا .. و انت اقرب الناس له او كنت
يراك ممثلا بارعا .. لماذا ؟؟
لان هذا الاخر .. لم يملك من الخيال .. الكم الكافي ليتخيل وجود امثالك .. من عصوا على الدنيا ان تحيد بهم عن دربهم الذي اختاروه
فكيف تريده ان يراك بكل هذه الهالة .. و يقبل حقيقة افضليتك
طبعا .. لن يهمك انت من افضل من من .. يهمك ان يلجأ اليك و يجدك متى احتاج الى قلب صادق
يهمك ان لا يؤثر غباؤه او سخافته .. او طفولته المتأخرة بمبادئك في العطاء و الحب و العلاقات الاجتماعية
هنا فقط ... تحقق ذروة نضجك النفسي و الخلقي
عندها فقط .. تكون مميز بكل ما تحمله الكلمة من معنى
القصة ليست
OFF w ON
هي موت احساس .. و زيف مشاعر
هي قوة فتاة .. و خسارة صبي
هي الحياة .. التي انا احركها .. و انا اقررها
هي انا و انت .. تخيل .. الروعة
لخصنا حياتنا .. بكلمات مني و منك .. قلت انا ما قلته .. فهذه انا .. لاخر لحظة
و لا اذكر ما قلته انت .. لكنني ضحكت من اعماقي لسبب احتفظ به احتراما لي و لك
اخرة الاخر هذا .. لا شيء
و انا لازلت اضحك كلما ذكرتك ... شكرا