Friday, February 10, 2006

KNOWLEDGE woOow

اذا اتفقنا ان كل انسان مولود على الفطرة ... كما جاء في الحديث النبوي الشريف
اي انه يولد و قلبه على الاسلام فهو المقصود ب"الفطرة"... حتى تأتي ظروف التربية و البيئة فتغير هذه الفطرة او تبقى كما هي
في الصيف الماضي على ما اذكر ... قررت ان انكب على دراسة هذا الدين العجيب ... اعرف انني انتمي له ... لكن لنكن
صريحين ... هل نعرفه للدرجة التي نصل فيها مرحلة من الثقة تمكننا من عرضه على غير المسلمين ؟؟ عن نفسي اقول لا لست حتى قريبة منها
حتى اكون صادقة اكثر ... كنت قد اطلعت على قصص المهتدين الجدد ... و غبطتهم على فرحتهم بإسلامهم ... فقد اعتنقوه على
اقتناع تام ... و بعد دراسة مستفيضة و بحث عميق
كيف لي اذا و انا المسلمة ان أقبل حقيقتي كوني مسلمة بالوراثة !!! لا لم اقبلها حين اصطدمت بها للمرة الاولى بعد تفكير حتى اقبلها... الان بعد ان اعترفت بالخلل المتمكن من ذاتي
اعلم ان حالنا افضل من كثيرين ... فبعض المسلمين لا يفهم القران ... لان لسانه غير عربي
ومع ذلك يحفظه و يرتله بتجويد متقن ... كما هو حال اخواننا في اندونيسيا و باكستان و غيرها من الدول الاسلامية غير العربية
لكن ... لا اعتقد اننا استفدنا من هذه النقطة ... كوننا عرب ... و قد تنزل بلغتنا
المهم انني قررت ان اقرأ في الاسلام ... تماما مثل من هو في بحث عن الحقيقة الكاملة
هداني فكري الى البداية بقراءة سيرة النبي العطرة ... عليه افضل الصلوات و اجل التسليم
قرأتها في اكثر من مرجع ... و لن اتوقف
طبعا انا اعرفها كغيري من الناس ... لكن الجديد ... بالنسبة لي طبعا هو استشعار كل الاحداث و المواقف التي كانت
حتى انني تمنيت اني عشت في ذلك الزمن من كل قلبي ... كما لاحظت انني بعد قراءتها ... و تمكن معانيها من فكري ... بدت افهم القران الكريم بشكل متقدم عن ذي قبل ... فقد ذكرت السيرة الاحداث و الايات التي نزلت فيها ... كما نعلم انها مفصلة و مفسرة لكتابنا العظيم
ثم ... هداني عقلي هذه المرة ... و كخطوة جديدة الى الاستفاضة في قراءة مواطن الاعجاز القراني في الكون و الانسان و غيره
الحقيقة انني لم اقرأ كتابا في هذا المجال ... لكنني لجأت الى مواقع الكترونية متخصصة
شيء مبهر ... عظيم ... خطير ... مقنع لاقصى درجة ممكن ان تتخيلها ... خاصة اذا كنت صاحب خلفية علمية ... او انسان عقلاني
ترجح الحقائق و البراهين على اي شيء اخر ... و الاروع من كل هذا انه علم غير محدود ... فهو على الرغم من قيامه منذ 14 قرنا ... الا ان علماء العصر الحديث ... لا يزالون في بحث دائم ... مسلمين او غير مسلمين ... النتيجة واحدة
مطابقة اكتشافاتهم الجديدة ... مع ما ذكره الرحمن جل شأنه منذ زمن بعيد
اعتقد ... ان هذا افضل مدخل للتعريف عن الاسلام او الدعوة اليه ... عند الغرب ... مختبراتهم و معاملهم و مثقفينهم
يتكلمون عن ابحاثهم ... اي " شهد شاهد من اهلهم " بالتأكيد سيكون لصالح الاسلام نظرا لقوة الحجة القائمة على العلم بكافة اطيافه
الخطوة الثالثة ... اممممم ... مشتتة نوعا ما ... بين قراءة تفاسير للقران الكريم ... او كتب مقارنات بين الاديان
اعتقد اني سأذهب مع الخيار الاول ... منطقيا افضل
نقطة ..... حتى اشعار اخر

No comments: