Tuesday, February 14, 2006

LIFE sTYLE ..

لي فلسفة في الحياة ... بسيطة ... سهلة ... و الاهم اني اعشقها ... لا اعرف كيف هداني ربي لها ... لكنها تسكن روحي منذ زمن
اقصد بالزمن ... فترة طويلة ... ليست شهرا اوشهرين ... الاقرب انها تكونت منذ سنين ... ثم تبلورت و استحكمت في ذاتي
قد لا اوفيها حقها بالكلمات ... هي ليست اختراع ... لا ابدا ... ليس فيها ابداع او شيء جديد
يالااااااااااااا بتفلسف بفلسفة حياتي
احترم الغير ... بدأت بهذه النقطة البسيطة ... لكنها كانت حلقة فقط من سلسلة خارقة ... كيف هذا ؟؟
لا تحترم الاخرين ... قبل ان تحترم نفسك ...و نفسك لن تستحق احترامك ابداا ... اذا كنت في صراع معها ... او غير راضي عنها
هذا التأمل الأولي ... اوصلني الى حقيقة ... يجب ان احب ذاتي ... اذا علي ان اغير ما لا يعجبني فيني
هنا ... تبدأ خطواتك في التطور ... حتى تصل الى مرحلة السلام النفسي
inner peace
مع هذا التوافق الداخلي ... تتضح لك أولوياااات حياتك بصورة صافية نقية جدا
عرفت انني ... لا اقدر شيء اكثر من الاخلاق
اعرف ان العالم كله كذلك ... فقد قلت لا جديد في الفكرة الا انني جعلتها اسلوب تفكير و حياة لي انا
لو كان الشخص مختلف كليا عني ... لا نتفق في اي نقطة ... حتى لو كان متحرر ... غير ملتزم دينيا ... وووو
اول ما ابحث فيه ... مستوى اخلاقه ... اذا كان على خلق ... انتهى ... مهما كان فكرك ... مهما كانت قناعاتك
تأكد اني اقدرك ... تأكد اني احترمك ... كما للاخلاق حرمة في نفسي
اقدر الشخص المتدين ... لكني ارى الدين معاملة ... ارى الدين خلق ... فبحسبة بسيطة
الدين = الاخلاق
فقد ذكر الخلق العظيم اكثر من مرة في القران الكريم ... كوصف للرسول عليه الصلاة و السلام
لا احتاج لذكرها كدلائل ... فهي معرووفة جدا
لو ان كل شخص ... تعب و استغل و ارتقى بأخلاقه ... و بينه و بين نفسه ... قال هذا ديني ... و صج صارت هذي نيته ... جان كل ويهونا منورة و شرحة وسمحة
الاخلاق ... شاملة ... جامعة ... لكل جوانب الحياة
اذا بيوم سويت شي من الاشياء التالية ... اسمح لي
u don't fit in my category
- سويت عمرك شطوور و قصيت طااابووور واقف ... سواء عند لفة ... في مطعم اللي اهوا
- استضعفت عامل تنظيف ... او اي احد من المساكين ... و صرخت فيه ذيج الصرخة ... سواء كنت على حق او لا ... كونك مستقوي على ضعيف فاا خلاص انتهى الموضوع عندي
وايد امور بصراحة ... القصد انه مفهوم الخلق الرفيع ... يغطي كل سلوك تقوم فيه ... من ابسط تصرف الى اعقدها

No comments: