Friday, April 28, 2006

ana .. w .. hiYa ..

يقول
كذب ما ينفتح باب الفرج و الصبر مفتاحه

و انا ما ياقف بوجهي خشب و عيونك طموحي

تعالي يا تعب روحي قصيدة عقبها راحة

عهد ياحلوتي .. ملح الدموع .. ان ما اعجبك روحي


................................


اما ان تجاريهم .. تكذب .. تنافق .. تنتظر ان يتركوا المكان .. لتأكل لحمهم بشراسة .. و ان عادوا .. تبتسم بخباثة

او .. تنزوي .. تبتعد .. تحمل بقايا النقاء .. و ترجو النجاة بنفسك

صعبة .. عندما يكونون .. اشخاص مفروضين عليك .. مستحيل ان تقطع العلاقة بهم .. اصلا قيامك بقطع وصلهم

ذنب كبير .. تحاسب عليه

ما العمل ؟

اعتزلتهم فترة .. و عدت .. وجدت الحال .. هو حالهم لحظة وداعي لهم .. وداع خفي سري لم يعلموا به

أقلب عيني .. في وجوهم .. أرى ما كنت أراه .. اخف درجة او درجتين عن السابق

أخاف ان اظلمهم .. قد اكون فتاة مستلطة .. لا أرتاح الا اذا كان السرب يسير كما اشتهي

لا اظن .. لانني حاولت ان اقنع نفسي ان العيب مني انا .. و وجدتني اندمج مع اطياف البشر بسهولة بالغة

لماذا هم اذا ؟

احبهم .. و يحبونني .. هذه حقيقة لا مفر منها

متعب .. احساس رفضك للواقع .. او انك لا تناسب الصورة الجماعية

..................................

كبرنا معا .. بين الزيارات .. و النشاطات المختلفة .. كنا معا

اخاف عليها من الدنيا .. لانها طيبة .. او كانت كذلك

كانت تأتي إلي بهمها .. كله .. تشكي و تتكلم .. نبكي معا .. نضحك معا

نختلف .. لكننا معا


أطفالا .. ان خرجنا .. تتصل احدانا على الاخرى .. لبسي النفنوف اللي مثلي .. هههه

صبايا .. ان خرجنا .. الوووو لاتلبسين كعب لووووول

بين الضحكة و الدمعة .. كنت دائما اقول لها .. انتي اختي .. انتوا خواتي .. انا مالي الا انتوا

من قلبي أقولها .. لا اذكر انني شعرت بأخوة مع اشخاص ليسوا اخوتي .. الا معها و مع أخواتها

كانت لنا نكبات .. تجاوزناها

لا انسى .. انهم فجأة .. لم يتكلموا معي .. لم أعرف هذه الاساليب .. كنت حتى عندما أغضب على احد .. أسلم عليه

جفاف و جفاء و قلوب غير صافية بتاتا .. حولي .. و الجميع ينتظر ان اتكلم لأفسر ما سر بعدها عني

و لم اتكلم .. لانني لا ادري ما بها في ذلك الوقت .. أو قد اكون انا من زعل و شال شلايله و سكت

قبل ثلاث سنوات كل هذا كان .. المهم .. ما شرخ العلاقة .. و صرح بالعداء .. هو موقف تافه لكنه وصل الرسالة بعنف

كنت قد اشتريت سيارتي الاولى في حياتي .. المضحك المبكي .. انها كانت معي و مع اهلي عندما اخترناها

:"")

ذهبت بها الى جدتي .. و دخلوا هم .. لم استوعب .. انهم تجاهلوا الحدث الصغير

الا عندما خرجت .. و وجدت سيارة اختها الكبرى .. واقفة امام سيارتي مباشرة .. الحقيقة اني حزنت .. كلمة مبروك يعطيج خيرها و يكافيج شرها .. لن تقتل احدا

مرت الايام .. بنفس الفتور و البرود

الا ان تخرجت .. اتصلت علي .. كنت في بيت عمي .. استغربت .. ماذا تريد ؟

كلمتها .. تعزمني على حفل التخرج بالثانوية .. اتفقنا .. لكن ابقى انا لا اتغير

لم اتحمل ان اكمل المسرحية .. لا املك من الاعصاب ما يجعلني قادرة على المجاملة

تكلمت و تكلمت .. دموع و صراخ .. بكاء و صراحة متناهية .. ألجمتها .. فقد أخطأت بحقي .. كما أخطأت بحقها

بكت هي .. و تكلمت كذلك .. لا أحد يعرف ما حصل لنا .. حينها .. و لا ما سبب كل هذا الحزن

لا انا و لا هي

كبرنا .. و مرت الايام ايضا .. بين فرح و مرح

كلية .. و طلعات .. سوالف و بنات

فجأة .. استوعبت .. انها لا ترد علي عندما أسلم

فجأة .. استوعبت .. انها لا تكلمني الا عندما أوجه لها الحديث

فجأة .. و فجأة .. حتى ظهرت تلك الحقيقة العارية القبيحة .. التي خاف قلبي علي منها .. فشوهها ولم انتبه

هي لا تكلمني .. و انا بكل هبل .. لم أرى علامات المقاطعة

بيني و بين نفسي .. ساد الغضب الوقتي .. لماذا ؟ لا جواب

انتهى .. بكل بساطة ..

اكتب الان .. و اشعر ان الالم تجدد

يكفيني .. من القريبين الاذى الذي كان

ما جاء بكل هذه الذكريات .. ليس لأنني لا أزال أراها و اعرف اخبارها

سمعت شريط .. للشيخ نبيل العوضي .. اسمه القلوب البيضاء .. قررت ان اتصل عليها .. و اعرف انني صاحبة قرار

الا ان شيء ما .. منعني .. لا أريد .. أجر .. انتي الاحسن .. عشان ربج

ما ابي .. ليش ؟ بالعكس عشان نفسج قبل اي احد .. انتي الوحيدة القادرة على تصفية الاجواء

اي اي ادري بس ما ابي .. غلطت بحقها او لم اغلط .. لا يهمني ان اعرف .. او اصحح اي اوضاع

ليست مسؤوليتي معالجة اي مرضى .. كما ان استغلال الناس لجانب من شخصيتي .. و هو تحديد الامور العائمة

اصبح أمرا سخيفا .. فالكل ينتظر مني المبادرة .. و انا ما ابي كيفي
فتحت ألبوم صوري بالامس .. حفل تخرجي من المتوسط .. صورتي انا .. يميني امي الغالية .. و على يساري هي
نفس الصورة .. بعد أربع سنوات .. تخرج الثانوية .. يميني امي .. يساري هي
الاربعاء الماضي .. وجدت أخواتها .. أعرف عندما يتعمد أحد تجاهلي .. لانه الامر نادر الحدوث .. و لان الانسان المشحون سلبيا
ينشر شحناته و يحرص كل الحرص على توصيلها
.....................................
كنت دائما اسمع .. يا ليت الوقت يرجع .. و أصلح كذا او كذا .. اسمعها .. لم احسها
الان فقط .. كبرت .. عرفت ماذا يعني .. ان تشعر بأن الزمن يأخذك .. و القدر يطوعك .. و انت عاجز
قد يكون الخوف .. ما منعني من مكالمتها في ذلك اليوم .. خفت ان تصدمني بقسوة .. الدنيا
خفت ان تتحفني بأسباب .. تجعلني اغبى انسانة في الدنيا
الحقيقة .. انني لم أرغب ان تسقط من عيني للأبد
............................
لم يختفي الالم رغم اسهابي بالكتابة .. بالعكس ضربات قلبي تزداد سرعة
هناك شيء مخفي .. غير ظاهر .. لم أصل اليه حتى الان في هذه القصة
اذا احتاج تفكير أكثر بالموضوع للوصول الى سبب الألم هذا

15 comments:

Utmost-y said...

;**************
ودي اخفف عنج بس ما ادري شقول! بس تري كلنا مرينا ب هالشي المؤلم

اللي يحر انا ماكو سبب و بهالحالهالمياه ماترد لمجاريها ..

ليش قاعد يصير جذي؟ العيب فيني ولا فيهم؟
انا سويت كل شي شبيدي اكثر,
اذا كانت مع الاهل اصعب و اصعب
الله يصبرج وو يجارج
كل شي الله كاتبه احنا راضين فيه. خيره :)

esTeKaNa said...

بين طيات كلماتك لامست غصه الالم ومرارة الحيره...اتفهم احساسك واقدر احترامك لذكرياتك وايامك السعيده معهم
!!بالاصح معها
لست انتي من تهون عليه العشره
ولست انتي ممن يطوون علاقاتهم مع البشر بسهوله
رتبي افكارك،ودعي احساسك يتصرف بعفويته دون قيد سوا رضا الرحمن
ارضي الله بعلاقتك معها كقريبه
!!ليس اكثر ولا اقل
انسي التفااصيل الصغيره بحجمها الكبيرة بوقعها على قلبك،لترتاحي انتي قبل اي احد

اطوي بنفسك الالم واستعيدي رضا ضميرك بسلام عادي يعكس رقي روحك واخلاقك
ولا تحملي هذه النفس فوق طاقتها
!!كافي
لست مجبرة على الضغط على نفسك او اعاده ماضي لن يعود
نعم كانت لحظات سعيده معبره غارقه بالنقاء والطهارة،اخذت منها واخذت منك ورحلت
!!الاستمراريه في نفس مستوى الاحساس صعبه على غيرك

لم ولن ارضى بلحظات المك
استمتعي بلحظاتك القريبه جدا
كوني مبتسمة
وتذكري:
بأني موجوده:)

Nescafé said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Nescafé said...

حاولتِ ولكن استمري بالمحاولة..
وفي كل خطوة احتسبي الاجر..

من الطبيعي لن يرجع كل شيء كما كان..
لكن على الاقل .. الامور السطحية ..
ابدئي بالسلام..
الابتسامة..

بما ان الموضوع لايزال في ذاكرتك.. فمن المؤكد انك لازلت تفكرين به.....
حاولي ترميم العلاقه.. حتى لو احتجتِ للمسامير .. وقليل من الجبس....
حتى وان بقى الشكل العام يدل على ان الجدار انشرخ في يوم من الايام...

لكن الاهم من هذا كله ...
ارضاء ربك اولاً .. ثم ارضاء نفسك..
ولا تنسي ان قمة الانجاز هو النوم بضمير مستريح

وفقكِ الله

Anonymous said...

كوني كالجبل غاليتي قد يتعرى من الرياح ولكنه يبقىىىىىىىىى
جبـــــــــــلااا
أختك

Nora said...

utmost
.......

حياتي مشكوورة
:***

انا اقول ليش منور البلوق فجأة
:D

كلامج واقعي جدا .. و هذا اللي يؤلمني

الله يعطينا على قد نيتنا و احسن بعد
و يوجه لنا الخير و يصد عنا الشر
امين يا رب

حياج اختي لا تقاطعين
;P


estekana
........

اااااااه روح روحي من شوية
;)

بالصميم كلماتج .. و انتي مو بس موجودة .. انتي .. انا .. انا .. انتي

;Ppp




nescafe
.......

قريت كلامج اكثر من مرة

و هذا اللي كنت اطبقه بالمرات السابقة .. الان سقطت الجبس على رأسي و المسامير مزقت جلدي .. شيء رجيج مو قوي ما ينفع اتعمد عليه صح


بس الحين .. الوضع .. اني خلاص تعبت

صعبة الحرص من طرف واحد .. و الاصعب معرفتك للطرف الاخر .. و كيفية تفكيره

شروخ مو شرخ .. تصيد الاخطاء ابدا مو من طبعي .. و ضميري مرتاح جدا الحمدالله .. سلام اكيد .. ابتسامة .. صعبة لانها مو من قلبي

الألم يكمن اني تعبت من المحاولة و التغاضي و التجاوز .. صارت السالفة ما تسوى همها

شكرا .. خليتني استوعب انا شنو فبالي اكثر

:)



......................

اختي الغالية

هذا وعد مني .. لنفسي و لكِ

جبل أنا و سأكون دوما .. بإذن الله

تسلمين على شحذ الهمة يا اخـــتـــــــــتي

;**

Яeema said...

أول مرة أدخل مدونتج و آلمني كثر إن الكتابة ما هدتج
الصبر والوقت كفيلين بإزالة الآلام

( والا دهني روحج في بولفاس و تلحفي و نامي النوم أحلا علاج - أستخدمة دايما)

أرجو إني قدرت أخليج تبتسمين إشوي

;)

Nora said...

bint ba6inha
...............

waaaaaaaaaw what a nice choice
عجبني اسمج والله .. تبيعينه هههه

ان طاب لج المكان عاودي

مع الاسف .. الانطباع الاول مهم و انتي يتاي على كابة

لا تحطين في بالج .. انا اتحرش بعقلي لما قلت ما ريحتني الكتابة ههههه

حبيبتي ..غميضة ما لحقتي علي .. تلغمطت بفازلين يصيــــــــر
هههههههههههههههههههههه

ونستج العافية والله الحين انام عدل

Anonymous said...

مممممممم

الله يعيينج اختي مهندسة على بلواج وأتوقع قريتي موضوعي :) ..

كلنا بالهوا سوا مو بس البنات عندهم هالمشكلة حنى الشباب وأتوقع اختي استكانه هم تمر بمرحلة ضيق حسب موضوعها الفائت:) ...

ولازم كل واحد فينا يصبر الثاني ، ما بيدنا إلا هالشي :) ..

الله يهدييج ويثبتج ويحل كل مشاكلج :) ..

اذكري هالدعاء:
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي..

اللهم اني اسألك ان تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا وجلاء هموما وأحزاننا..

HeMaM said...

a7la eng ..

تدرين .. بجيتيني ..؟؟ موقف بالضبط عشت نفس تفاصيله ..؟؟ بس طبعا فيه اختلافات .. لكن نفس الصور ..؟؟ و نفس الموقف مع انسانة كانت معاي بالثانوية ..؟؟

مادري ليش احس ماني قادره اكتب شي ..؟؟

بس عيشي حياتج ..؟؟ مع القراب .. مع اللي صج يحبونج و تحبينهم..

="")

Anonymous said...

بين طيات كلماتج
صار فيني حول

ارحميني ، ما قدرت أقرأ ثلاثة ارباع الموضوع

باجر بدز لج مقلمة متروسة قلامة حبر جاف لونهم أسود
:(

esTeKaNa said...

bin3Li
~~~~~~~~
افا عليك بس
لا تضيق خلقها
البنت حياتها ملونه وتحب الالوان،اللي ما عرفت تقراه اشر وانا اغششك
:)

Nora said...

اخوي بوجسووم
.............

هذا حال الدنيا .. و ردي على موضوعك افتكر واضح فيه مدى الجرح بس الحمدالله على كل حال .. كله اصبح مجرد ذكرى احترمها .. و التناتيف الشينة بمشي عنها

يزاك الله الف خير .. امين يا رب و اجمعين



h e m a m
..........

waaaaaaaaaaaay

يا بعد عمري انتي .. نسيت انج من ربعي دموعهم فياضة .. سخية

والله سووري بس تعرفين لما فجأة يطري عليج كل شي .. و تفكرين فيه من أول و انتي تدرين انا ما فيج اي رغبة أو حيل حتى .. فكان شعور متعب

اذا على الرفيجات .. أهون .. اسمها غريبة عنج .. بس الدم يا ربي شي أشنع

الله كريم .. وتمضي الحياة .. و بكره أحلى
;*****


bin3li
........

عياااااااااااارة اذا بو جسووم ما قال شي .. هههه اهوا كان المقياس

انا قريت بين طيات قلت الله يا سلام عليه حجي قوي اكيد لووووووووول

وييييي لا لا لا تطرش السايق .. ما احب اكتب بالحبر .. طرش لي رصااااص هذا اللي تك تك مو بو براااية عرفته

;Pp

ان شالله و لا يهمك اغير الواني على شان خاطر اهل الامارات بس


estekana
.........

اهوا يتدلل لانه يدري بغلاتج عندي .. و انه من طرفج ههههههههه فااا تتغير غصبن علي الالوان كلش و لا بن علي ما يقرا الموضوع

QiYaDiYa said...

هالموقف يتككر دايما !!

و اذا كان مع ناس قراب شي ثاني !

قبل 6 سنوات تقريبا !

صار في خلاف مع وحده تصيرلنا !!

كانت تزور طبيعي و كل شي عادي !!

بس من عقب الخلاف ! الي اهو سبب سخيف جداجدا !

ما كلمنا بعض !

و نشوفها من عيد لي عيد !
و بعض المرات ما نسلم على بعض !

ما كان الموقف شخصي بيني و بينها !!

بس مادري شنو الي خلانا ما نكلم بعض سنين !

بعدها دخلت مرتقى و كانت مشتركه معانا ..

و من مرتقى سلمت عليها عادي ..
و ارجعت علاقتنا ..

يمكن مو حيل معاها !

لكن الحين صرت اشوفها و اكلمها و اسلم عليها !

حتى ببيت يدتي الكل مستغرب شلون صرت عادي معاها !!


و هم عندي وحده من صديقاتي ..
معاي من اولى متوسط ..
بنت جيرانا ..
روحه و رده مع بعض !
كل شي نسوي مع بعض !

بحكم انه اهي عندها اخت كبيره حيل عنها !
و انا اختي صغيره حيل عني !

فمالنا غير بعض !!

من غير سبب !
و مادري شنو صار !
على رابعه ثانوي بدت علاقتنا تفج شوي شوي !

و من دخلنا الجامعه و احنا ما ندري عن بعض !

حتى اقول حق همم اذا شفتها الحين يمكن ما اعرفها ! اكيد تغير شكلها !!

مره بالزواره يت بنت خالتي جان تقولي شفنا فلانه صديقتج بالسوق !!
و قالت انج تغيرتي عليها ! و لما تشوفينها بالكليه ما تسلمين عليها !!

طبعا صدمه بالنسبه لي !! و خاصه اني ليلحين اذكرها بالخير حتى لو ما بينا اتصال ! و حتى لو ما ندري شنو سبب الخلاف !


المهم ما قدرت استحمل و دقيت عليها سلمت و عادي الوضع !!

قتلها صج انتي قلتي حق بنت خالتي هالكلام !!

قالتلي لا .. اي شي اقول هالكلام !!

و نفت انه قالت هالشي !!
مادري منو اصدق الحين !

لكن لي يومج مادري شنو السبب الي صار بينا و خلانا نقطع عن بعض !!!


الالم موجود .. و خاصه اذا كانت وحده قريبه ..

لكن ما باليد حيله ..
و لا تفكرين بالموضوع وايد ..

و اذا شفتيها او كلمتيها لا تتناقشون بالموضوع !! انه ليش صار هالشي !!

عذرا على الاطاله !
لكن صج موضوع حساس !
وناس وايد قاعده تعاني منه !!

و الله يبعد عنج الهم و الالم و تكونين دوم مرتاحه و مستانسه يا احلى باش مهندسه ;)

Nora said...

هلا و غلا

ترى من الحين اقولج اذا قلتي عذرا على الاطالة مرة ثانية بشمخ بلوقج

;)

قصتج قريبة من اللي صار معاي .. انا الحين بمرحلة الرضا بالقضاء والقدر .. و مواجهة الواقع و انتهي من السالفة كلها صج .. فاا الحمدالله الاجراءات على قدم وساق و ان شالله خير

:)

الدنيا صارت تخرع نوعا ما .. من جذي وايد منتشرة قصص القطاعة و المشاكل

غير جذي اتوقع ان عدم التواصل بالحوار و تراكم السوالف الصغيرة بالقلوب سبب رئيسي في كل هذا التعقيد
!!

الله يسلمج من كل شي . و اجمعين يا رب