Wednesday, April 12, 2006

NoOoraAa - zAad !!!

ها قــد شــــارف اســبوعـــــــــــي .. عــلى الـــنــهـــايــــــة
فـــي عـــقلـــي .. تــــضـــج .. ألــــف .. فـــكــرة .. و فـــــكـــرة
يـــقـيــني .. يــــنــادي .. يـــصيـــح .. هنــــاك .. شيء .. مـــا .. جمـــيل .. رقــيــق
يـــعد .. لـــي .. و لــي انـــا فـــقط .. كــما .. أعـــد .. أنـــا .. لـــــــــــــــــه
عيــوبـــي .. اتــــضــحت .. لــــي .. بــعــد .. جــهد .. فـــردي .. مـــركــــــــــز
لـــكـــنها .. ان .. اخـــتفـــت .. فسأخـــتفــي .. انـــا .. مـــعــها
اقــــــبــــــل .. بـــنفســـك .. و حـــقيـــقة .. قــدرتك .. على تطويعها .. و تطويرها
أحيــــانــــا .. و بينما انت تــتـــمـــتم .. ان لا جـــديد .. لا تــغـيــير .. او لا شيء يستحق الملاحظة حتــى
تـــصعقــك .. امـــور بســــيطة .. في ظاهرها .. ان تدبرت برهة .. تجد نفسك .. على حافة الهاوية
اخــــاطبك .. انتــي يا نـــورة .. بــكل حـــزم .. كــما .. جـــدك في فـــهم الفــكرة
لا تحـــــكـــمي .. على النــــاس .. أبــــدا
عـــاهـــديــنـــي .. أعـــلـــم .. انـــك .. تــوفـــين بأغــــلـــب عـــهــودي .. مـــعــك
مـــا هــذه الجــرأة ؟ و الــتعــدي ؟
مــجــرد .. فـــتــاة .. لا بـــل طفـــلة .. انـــتــي
حتــى .. يــراودك .. شــك .. بــعدم احــقية .. فلانة بذلك الامر .. او علان .. بهذه النعمة ؟
حــكــمة الاســـبـــوع .. لا تحكمي على الغير .. فربك -جل شأنه - أعــلم بالــقــلــوب .. و النـــوايــا
أليست قصيدتك القريبة من روحك
يا ربي ان اكن بالحقوق مفرطا .. فلانت ابصر بالقلوب و اعلم
بين الجوانح خافق .. يهوى التقى
و يضيق كرها .. بالذنوب و يجزع
مــهــما بلــــغ فــهمـــك .. او مـــنطـــقك .. و خيـــالــك
لـــن تـــســتــشــعري ابـــدا .. ظــروف من أخطأ .. او زل
حـــتى تحـــاكميه ..؟ انـــشغلــي بــــنفـــسك .. و دعي النـــاس
لـــســـت قـــاســية .. او ظــالمة .. اعلــــم بأنك لا تفعلين ذلك .. لكنه خطر .. على بالك .. هذا الاسبوع
لا تنكري .. ألست انــــــــت .. من تزعـــج الــكـــون .. بأنـها الــصادقة .. عاشقة الحقيقة ؟؟
أمـــر أخر .. لا ادري .. هــل غـــرور ام كبــريـــاء .. أو لـــيــس مــنهــما بــشيء
تـــركك .. لمــن ذهـــب ..ان يـــذهـــب .. فـــلا تــمســكــين و لا تـتـمـسكـين بأحــد ..؟
نــعــم .. طــبع مطــبــوع في ذاتــــــــك .. تـــتــجاوزيـــــــــن عنــه فــي طوارئ الامـــور ... و لــمن يـــستحق
ألـــغيها من الـــقــائـــمة .. فلــيس لك دخل بــها
حـــديـــثي مـــعك .. يــطول .. لـــكن التـــعــب بــــاد .. في كـــل مـــلامــــحك .. انـــتــهى الاسبــــــــــــــوع
و انــــــــا .. انـــــــــاطح .. قـــمم الســـعادة .. مـــهــما .. تــفــاوتــت
تــــــــــبقـــــــــــــى .. قـــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
خلــقت لــي .. شــمــوخ .. و هـــــامــــــــــــــــــة
مــــا طـــــــــالــــها .. طــويـــلــــــــين .. الانـــــــفاس
و رفــعـــت نـــفــــــــسي .. فـــــــوق .. هـــــــــام .. الـــغمـــــامــــــــــة
أشـــــــــــوف .. زلات .. البـــــــــشر .. و أرفـــــــــــــع الـــراس


21 comments:

Unknown said...

بكل بساطة ما كتب يعبر عن فلسفة فكرية :) بس حلوة وراقيه

Q8Maverick said...

I like your blog, I should critisize your selection for font colors, it just making me blind.

Cheers

3ateeja said...

تدرين انا اول وحده حاطتلج كومنت
بس صارتلي نفس السالفه اللي صارتلج يوم بوستي مال الخاطره
ومادري ليش كل ما ادش بلوقج اتثاوب وتييني النومه
حطي البلوق لونه احمر اصفر علشان يصحيني
المهم
تصدقين قلبج على قلبي يا وخيتي
ذاك اليوم انسولف انا وابوي عن تققيييم الناس
وهو من زمان قالي عن تقييم الناس ديري بالج يا بنيتي
وفكرت فيها احنا شلون نقيم الناس واحنا ناس مثلهم نصيب ونخطئ
وبالنهايه انا منووووووووو
انا نووووووووو علشان اقيم
رسول
نبي
ملاك
اي والله انا شكو اقيم الناس من زيني عاد اللي يسمعني يقول هذي امسمسمه علشان تطلق احكام على فلان وعلان ..بيني وبين نفسي طبعا ..
بيني وبين الناس صعب اطلق حكم

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Nora said...

mishari
.......

بكل بساطة .. عيونك الحلوة و انت ارقى
:)


search for the maverick
.......................

shukraaaaaaaaaaaaan .. for the complement :)

DO u know how often i get the same criticism ;Pp


finally , I relaized ena this process " selestN cOlors "

Is totally out of my control !
bs i'll try ..

Is it that bad ?!

shno ya3ne maverick ?!



تــــــــوتة
............

و لا يهمج نعطيج جائزة اول تعليق
;)

ناس تقول غيري الوانج يبون غامج
و انتي فواقع !! يعني شنو اسوي بروحي


الله يخليلج الوالد .. و لا يحرمج من أراءه الحكيمة

بالضبط .. و انا وصلت مرحلة
من اشوف الشخص .. طااااخ

غالبا ما يكون حكمي صحيح
بس انتي منو عشان تقررين هذا شنو أو تقررين اللي يستحقه من الدنيا

انا حتى بيني و بين نفسي

ابي اخفف من هالنزعة اللي لابد تكون موجودة .. بس بحاول ان شالله اشتت الافكار اول ما تحط رحالها فبالي


حياج الله حبيبتي

Nora said...

Dear A.
........

what is it with u .. and delete my comments ?

walah u don't know how much u're helping me .. by thinking in a diff. way than mine !


i'll delete it bs cuz u asked .. bs no more next times PLZZzz ..

m7ad e3aref a7ad here .. so talk and think loud 3adee ..


انا قريت كلامك اكثر من مرة .. و تعجبني كمية المصداقية اللي فيك .. قلت لك من قبل ادري .. بس ماشالله عليك من كلامك .. احــكم علــيك

انسان طبيعي جدا جدا .. مشاعره تبعا لمواقف تحصل له .. و اللي واجهته انت .. لو يصير لي اكيد راح احس الشي نفسه .. بس تفرق وين ؟

انا اشوف ان كل شخص له طريقة في معالجة سلبياته .. اذا شافهم سلبيات

اذا انا كلمة " الحمدالله " اطخخني
مو ضروري انت تقص على نفسك و تكررها

انا وايد افكر بكلامك .. و وايد عندي كلام .. بس ما احس مناسب اكتب شي اهني

الرضا .. سواء القضاء .. او بمجمل الامور .. ما يتعارض مع الطموح

او مع اهداف انت تبيها .. من حقك تحتر و تنتفض على شيء سعيت فيه و ما حصل

و بعدين ؟؟

يا تملكك هالمشاعر فترة اطول من المفروض
او تتجاوزها

الحين انت تقول وين راحت هذي بعيد

لا مو بعيد و لا شي

تبي اقولك الموقف اللي خرعني من نفسي
لاني فكرت بالبنت بطريقة مو حلوة

وحدة .. نص و نص .. الله يستر على الجميع
تبشرني انها قريبا راح تنخطب
قبل امس تشكي لي عن اللي كانت تعرفه

فا نفسيا انا مرضت !! استغفرالله قلت شلون الدنيا جذي !! خذاني هالخاطر
لما قلت ابيييه .. انا شكوو ؟

و تميت شوي .. على ما فهمت روحي
و كتبت اللي كتبته .. مع انهمار المواقف المشابهه

عشان تعرف بساطة الفكرة .. و شلون انت المفيد دائما .. عمقتها اكثر و اكثر .. و الحين افكر فيها انا بأكثر من مدى

Q8Maverick said...

Maverick is defined in my blog :-)

Maverick IS someone who refuses to conform to established standards of conduct (e.g. John McCain, Jose Mourinho) in another words rebels and doesn't like to be influenced by a general or standard ideas, or ideologies

Anonymous said...

يا تملكك هالمشاعر فترة اطول من المفروض
او تتجاوزها


الله يهداك تهقين ان سيطرة الهاجس وظهوره للاخرين على شكل سلوك هم لايتقبلونه وانا مرضاه لهم وانا واعي وطبيعي شي مابي اتجاوزه؟

مثل ماقلت سابق مافهم الا الطريقة الواقعية لتجاوز سيطرة الهاجس: نظام 1 2 3

احاول اتذكر النعم الثانية وينجح العلاج احيانا لكن الهاجس اكبر والشعور الى يقتلني زود هو الاحساس بالعجز عن التغيير. العجز اكثر شعور يتحدى ويهدد الرجولة

احاول اجمع افكاري بوقت ثانية خلص الدوام:)


Sincerely,

A.

Q8LoVeR said...

هذا دليل على الحياة البسيطه والراحه النفسيه
اول شي شصيرة مصطفى صادق الرافعي ;p
ثاني شي حلو انه الانسان يعيش بهالطريقه ويترك تقيم الناس ويحسن فيهم الظن شي جميل بل رائع
........
بس ممكن ييك يوم على حسن نيتك هذا وطيبتك والي تظن انه الناس كلهم بهالحسن نية والطيبه وانهم مايحكمون على الناس من موقف او من شكل وتكون مثل ما قلتي اختي الكل عندي زين وما احكم عليه
قد يي يوم وتكتشف انك استغليت وكل من مر عليك استغلك
تلقاه يي يحذرك من فلان لكن مو حبا فيك بالعكس كرها فيك لان فلان مافيه شي
انت شتقول بنفسك هذا يحبني ويخاف علي
وبالاخير تكتش انه العكس صحيح لاهذا يحبني ولا هذاك يظرني بل بالعكس ينفعني
اما عن قاعدة لاتحكم على الناس
انا اقولها من اول ماشوفهم لكن اسف من عاشرهم وعرفهم ليش ما احكم عليهم ؟
انا مطلوب اني احكم عليهم ليس بصفة شخصي
بل بصفة اني اخاف على نفسي منهم و اخاف على من تحب نفسي منهم ؟
احكم عليكم بالي اشوفه جبالي مره ومرتين وثلاث
ندري انه الانسان يخطأ
لكن يخطأ مره مرتين ثلاث بدون لا يلتفت لخطأه او يحاول اصلاحه ؟ هذا نعذره ؟
لا نكون على نياتنا نقول لا اخطأ اهو مسكين لكن لا نمشي مره والمرتين لكن ان تكررت هذي الاخطأ صار ظرر اكبر من النفع عليه
تحكم عليه علشان باجر لا سألت فيه ماتقول والله خوش فلان تكون جذاب
فلان تحكم عليه باجر يكون في مكان قيادي يظيع مليون واحد وراه
تحكم على فلان لانك باجر قد تحتاج لهذا الشخص لمهمه لمشروع
كل تصرفاتنا احكام على الناس
قلنا فلان طيب وحبيب وشاغول هذا اسمه حكم
قلنا فلان مايستحي وماينتخي مايوقف معاك هذا حكم
كل حياتنا احكام بأحكام
انا ماقدر اعيش حياتي بدون احكام
عشتها بدون احكام الا قبل 3 سنوات اكتشفت اني في دهاليز ظعت
اكتشفت قاعده اولى من قاعدة لاتحكم على الناس
اكتشفت كن ذئبا لاتأكلك الذئاب
شلون تصير ذيب اذا ماحكمت على من حولك انهم ذيابه ؟
لكن مو معنى هذا ان نناقض مايبدي الي امامك ان كان احترام لك فله الاحترام
وان كان شر فتقي الشر
لاتحكم في شخص من شكله
او مظهره
او قعدته او وقفته
مع اني مع الحياة الي عشتها قمت اعرف الشخص من شكله
ولا مره خابت لكن ماستخدم هالحكم الا لما اشوف بعيوني منو هالانسان
لكن يكون في حكم مع وقف التنفيذ قبلها لووول
هالحكم يأخذ شكل الاحتياط لا اكثر
....
المشكله عشت ومازلت عايش في مكان كله ذيابه
ان رخيت الحبل عظني ذيب
وان شديت زياده التفتوا علي كل الذيابه ورموني بما رموني
ان ارتحت شوي قالو عني منافق
ان زدت من قوتي وعزيمتي قالوا مو لله
الخطوه الايجابيه الي صارت بحياتي كلها
هي الانعزال الشبه دايم
اختيار ناس على مدى احترامهم لك
سواء كانوا قلة في الدين لكن مايمونك من الخلف نفيد ونستفيد منهم
وانعزل عن جميع من حولك ولاتترك المجال لاحد بأن يأخذ شي منك
حكمت وطلع حكمي صحيح انه هالناس ماتعاشرهم ولا صرت اردى منهم
في ناس اخيار والحمد لله لكن لهم وزات وعرات
اتعبك بشكل كبير
واظنا لهم حكم سابق احتياطي
والله انه الحكم بالناس فادني اكثر من ماظرني
ان غلط علي اسكت واقول مسكين هذا مريض لاني ادري انه مريض وحكمت عليه من قبل
احاكمي صادره من نفسي لي نفسي
ما اخرجها لاي احد الا لي الي انظر منه
يكون حكمه مشابه لحكم
او اشد من حكمي حكمي يكون واقعي اكثر يخفف من المه اول ويقلب الحكم للخير
انه مريض ندعيله بالشفا ونغفر له زلته
.....
كان الكل يحكم علي اول مايشوفني
اني متكبر وشايف نفسي
بعد فتره من المعرفه يقولون لي هالكلام يقولون انت عكس الي كنا نفكر فيه كلش
.....
اختي شفتي هالكلام حلو ترا
بس كنت احسبه لوجه خير وكلام من قلب
لكن طلع للعبه كبيره وتكوين قاعده جماهيريه لمركز كذب ونصب واحتيال وتشويه سمع ناس بشكل غير طبيعي
والله فكنا من هالشر والحمد لله
جنه كلامي وايد
اسمحيلي على الاطاله بس بطلتي الجربه على قولتها وكانت مشقوقه من قبل فطلع منها كل شي
تشكرين على الموضوع الاكثر من رائع
والالوان الاكثر من جميله
ونقي الالوان من عندج لاتاخذين راي احد ونصيحتي لاتكونين على نياتج ولا اركبو على ظهرج
كوني طيبه لكن بحدود الخطوط الي تحطينها سوري نفسج بأحكام بسيطه لاتظر بصورة الشخص
من الاحكام البسيطه
فلان يطيح الميانه بسرعه
عشان يتلزق في سالفة الروحه للمطعم او الطلعه او او او
هذي حقيقه واحد طيب ويعزم ويبي يلزق بسرعه لكن حكمي كان جذي لاني عشت مع من هم اكبر منه بهالسواف وحكمي كان 100000 % صحيح
بس نقول الحمد لله والله يجازينا على قدر نياتنا
واعذريني على الاطاله جني خربت موضوعج :>

Q8LoVeR said...

ترا اول مره ارد جذي لوول العاده ماطول

Q8LoVeR said...

الله ياخذ بليسج خسبقتيني
كل ماشوف واحد يديد الحين اتعرف عليه افكر بالحكم ولا لا
لووول ولا قبل تماتيك

الحين من فتحتي الموضوع وانا ماني قادر اجمع شسوي لووول

Nora said...

Abdullah
........

ههههه ليش عصبت علي ؟
انا اتكلم عن نفسي .. يا يسيطر هالهاجس و يطول ما اقدر اتجاوزه بالمدة الطبيعية .. او افكر فيه للحظة و اعطيه مداه المقرر من قبلي سابقا .. و انتهيه بقرار مني .. سواء اقول بيني و بين نفسي او حتى بصوت مسموع .. بس خلاص

خلص الدوام .. وناسة حسيت نفسي مهمة
;)

Nora said...

q8lover
.......

ارد عليك على فقرات تمشي مع فقراتك
اوكي
;)
...........................

شكرا شكرا شكرا .. لا ما يصير لي
بس ليش ؟ هههههههه

دقيت على اخوي توني .. قلت له ابي كتاب الرافعي .. قال اخذيه يصلح لج

لوووووووووووووووول

احسان الظن .. غاية .. لن نصل اليها في هذا الزحم من التلوث النفسي و الحسي و الاجتماعي

لكن يكفينا شرف المحاولة

..........................

" ان لم تكن ذئبا,اكلتك الذئاب"

تقرر ان تكون ذئبا .. و اقرر ان اروض الذئاب .. لن اطوع او اسير حسب شخصية من يقف امامي .. نصل الى نقطة في المنتصف .. لا اغير قناعاتي


كلامك واقعي جدا .. و صحيح بهالزمن الجميل .. انت خذيت قراري بعد اطلاق الاحكام من زاوية مختلفة

و اتفق معاك .. فيها

لن احكم على احد .. من حيث احقيته في ما يحصل عليه .. بغض النظر عن اسلوبه او سلوكه معاي انا

هذي مينونة .. هذا مهزوز .. هذي فيها نقص .. هذا ياهل

احكام اطلقها بيني و بين نفسي .. بطريقة اوتوماتيكية على من اتعامل معه .. بمجرد مرور فترة زمنية بسيطة

لكن .. لو كنت انا بمكانه .. نفس البيئة نفس البيت ..نفس كل شي

هل سأكون هو .. او هي .؟

يمكن اي .. و يمكن لأ .. اذا ليس لي اي حق في الحكم على شخصية احد .. و انا ما انحطيت بمكانه .. عرفت شلون

يتني فترة .. كل اللي كنت مختلطة فيهم .. بقايا ناس .. شخصيات محطمة

بيني و بين نفسي .. اتعاطف .. لكن
يبقى احساس .. يخالجني .. انهم يابوا حق روحهم كل هالهم و كل هالدمار


شلون حكمت ؟ انا مو بمكانهم و لا واجهت اللي واجهوه ؟

الفكرة اللي طرحتها .. و احتمالية استغلال هالشي و الطيبة الزايدة

بعيدة عن قصدي اللي اتكلم عنه
انا ابي اسمع .. و اتفاعل .. و بس
ابي يوقف تفكيري عند اخر لحظة

احس اني اخون اللي يكلمني .. اذا كنت بيني و بين نفسي قاعده احاسبه و اقلل منه .. اي ما عندها شخصية .. او ايي عقله على قده .. او ابيه هذي اخلاقها كلش .. او هذا فيه اللي فيه


لكن نظرتي .. للفرد .. ما راح تكون وردية .. و مشرقة .. لا
تتفاوت حسب الانسان و المعطيات اللي عندي .. و مواقفي معاه .. و تعاطيه مع هالمواقف

مو كل الناس زينين .. و لا كلهم طيبين

" و لا كل من صافيته لك قد صفى"

لا تحكم عليه .. لانه تحت ظروف انت ما تقدر تدركها بعقلك الا اذا وضعت فيها

انت خارج نطاق الضغط .. فلا حق لك ان تفتي .. ما هو أو اين هو من هذه الحياة و تقسم له المقسوم و ان ياه ما ياه تكدرت

يعني انا تقدر تقول منعزلة و منعزلة
اعطي الناس و ما اعطي الناس
مو مزاج .. لكن مثل ما عندي حاسة قوية بالحكم على الاخرين .. لدرجة اني خفت منها و قررت اهدي اللعب شوية بهذا القرار

عندي مقياس غريب .. يخليني اعطي من قلبي حق فلان .. و فلان الثاني لا

بعدين قمت اخاف .. يمكن اظلم احد

فا اتبعت احساسي .. هالج خاطر بالهشي حق هالشخص ؟ اذا حسيت اني ابي اسويه او اقوله .. صار

اذا لا .. ما اجبر نفسي و لا اضغط عليها فهمت علي ؟

بالضبط .. احكامي من نفسي لنفسي
ما ابيها تأثر علي ابدا او على تعاملي و سلوكي مع الشخص المحكوم عليه

انتهى بالنسبة لي اول فقرتين
;)
..................................

اممممممممممممممممممممم

اسعدني ردك .. حسيت بندوة انا وياك هههههههههههههههههههههههههه

بالعكس .. رسخت الفكرة فبالي اكثر و فهمتها انا اكثر .. مع الجوانب اللي انت مشكوور طرحتها و فرعت المسألة زيادة
:)

انا ما احس اني طيبة .. بس احب الناس
و تأكد و تطمن .. عمري 21 ونص الحين

محد استغلني او ركب على ظهري

ما احد يوصل هالقرب مني الا يستاهل و كفو و اكيد مار بالف اختبار من الدنيا بين لي منه ما خفي عليه هو نفسه
;D

حماية روحي اسوار عتيدة لا تحاتي ابدا

لكنها ما تمنع عني التفاعل و تكوين العلاقات .. و تظل حماية شديدة

لاني اخاف على نفسي مثلك تماما

و الناس القراب اللي ممكن يجرحون او يكسرون شي فيني .. شويوووونه

الحمدالله .. خوش ناس اكيد

لا زلت احكم .. و انتقي الناس بناء على حكمي .. اللي اثق فيه جدا جدا

لانه عقلاني و مبني على اسس مو من الهوا و الا ما حبيت فلانة و بس انتهى

لكن المرحلة القادمة.. فصل الحكم عن اي شيء اخر .. و رميه حتى بعيدا كي لا يؤثر على تركيزي

صدقني اخوي .. اذا كنت صادق مع نفسك
راح تكون صادق مع الكل .. و لا يهمك شي الا ان تظل بهالمستوى العالي من المصداقية .. و اذا وصلت لها

الله يجازيك .. في انه يفتح لك شي بقلبك يخلي الزيف و الكذب كله يتكشف لك بالناس .. عشان تعرف منو يستاهل تعطي من قلبك و منو لا

لا خربت و لا شي .. عيب هالحجي اصلا

الله يصفي نياتنا اكثر و اكثر

و يعطينا على قدها و اكثر اميييييييين

حياك الله .. عسى الجربة تصلحت الحين
;PpPpp





قبل اسبوعين .. كل الناس
هههههههههه لا مو كلهم كلهم يعني وايد

قالوا لي نفس الكلام

تصدقين .. اول ما شفتج .. عبالي شايفة روحج !! ليش اشوف روحي ؟ تقول ما ادري ملامحج ؟؟ كلامج ؟

و انا الحمدالله .. الله يشهد ابتسم للي اعرفه و اللي ما اعرفه .. غير جذي اسولف مع كل الناس عادي ما عندي هالموقة اللي مالها داعي .. فلا تستغرب في عالم لها نظرة غريبة يمكن ما نفهمها
او يمكن تعريف الغرور مختلف

...............................

Nora said...

اهم شي اهم اهم اهم شي

ان عاجبتك الواني هههههههههههههه

وااي انا اقول بقلبي والله يشوووق

صج صج لا شعوريا اختارهم

حاولت مرة اخليه عادي

ضاق خلقي لما شفت الصفحة

انا انسانة ملونة .. ما عليه تحملوني حسبة اختكم الصغيرة ههههههههه

مشكووووووووور كلك ذوووووووووق

انا حسيت انك ذويق من قبل لا تقول انه عاجبك ترى

;D

Q8LoVeR said...

فعلا بطبيعة الشخص والامكان الي يعيشها ومن حوله يتكون احساسه
الحمد لله بالكويت لي ناس ماغيرهم ولا ابي اغيرهم مايحتاج احكم عليهم لان قبل 12 سنه ماحكمت عليهم وطلعوا احسن ناس ويسوون الدنيا كلها
لكن هني بهالغربه فعلا تكتشف معاني الرجال
اختي لابغيتي تكتشفين احد حاولي تسافرين معاه
او مع الوقت والمواقف يبين
اما عن الحكم واني احكم على الناس هذا الي خلاني ارتاح من الناس الي ماتبي الا مصلحتها والشر للغير
احسان الظن والالتماس لاخي سبعين عذر ما انساها لكن لما يكون الانسان مفتح مايحتاج يلتمس الاعذار لاني شفت الشي وفهمت المقصود

مادري صارت فلسفه كبيره وانا ماحب الفلسفه كلش اول مره اتناقش فيها بكتابه شاكرلج مره ثانيه موضوعج الرائع

اما الالوان فعلا حلوه
تخلي الواحد ينشرح صدره واهو يقر
لوني يبا لوني مدونتج ان شاء الله تشخبطين فيها عادي
مشكوره على اطرائج بس الصج ينقال

اذا كنتي صج تحبين هالاسلوب اقري حق الرافعي فعلا روعه في الادب
http://aqsagirl.eyelash.ps/raf3i/index.htm
هذا في بعض كتاباته

ومن مؤلفاته

1- تاريخ آداب العرب [ثلاثة أجزاء]، صدرت طبعته الأولى في جزأين عام 1329هـ،1911م.

وصدر الجزء الثالث بعد وفاته بتحقيق محمد سعيد العريان وذلك عام 1359هـ الموافق لعام 1940م.

2- إعجاز القرآن والبلاغة النبوية [وهو الجزء الثاني من كتابه تاريخ آداب العرب]، وقد صدرت طبعته الأولى باسم إعجاز القرآن والبلاغة النبوية عام 1928م.

3- المساكين، صدرت طبعته الأولى عام 1917م.

4- السحاب الأحمر.

5- حديث القمر.

6- رسائل الرافعي، وهي مجموعة رسائل خاصة كان يبعث بها إلى محمود أبي رية، وقد اشتملت على كثير من آرائه في الأدب والسياسة ورجالهما.

7- تحت راية القرآن، مقالات الأدب العربي في الجامعة، والرد على كتاب في الشعر الجاهلي لطه حسين.

8- على السفود، وهو رد على عباس محمود العقاد.

9- وحي القلم، [ثلاثة أجزاء] وهو مجموعة فصول ومقالات وقصص كتب المؤلف أكثره لمجلة الرسالة القاهرية بين عامي 1934- 1937م.

10- أوراق الورد.

11- رسائل الأحزان.

12- ديوان الرافعي [ثلاثة أجزاء] صدرت طبعته الأولى عام 1900م.

13- ديوان النظرات [شعر] صدرت طبعته الأولى عام 1908م.

تحياتي

Anonymous said...

الحكم على الناس وتققيمهم من اول مره حكم غير عادل في أغلب الحالات..

مرات لمه اشوف شخص يدخل القلب من اول مره وتحس انه خوش واحد من الشكل يبيين وفي ناس ما يدشون القلب من اول ما تشووفهم ، من حركاته يبيين ومن تصرفاته ومن كلامه بعد
:)..

لكن لمه تعاشرهم تعرفهم عدل ، وغالباً ما يصح حكمي على الناس ولله الحمد ..

إحسان الظن شي أساسي لازم يكون عند الإنسان عشان ما يغلط بحق أحد ، ألتمس لأخيك سبعين عذر فإن لم تجد فقل لعل له عذر لا أعرفه ...

كلمة لفتت
إنتباهي ترك من تركني وعدم التعلق فيه ، عن نفسي ممكن أن يكون هذا لبعض الأشخاص ولكن بعض الناس ما تقدر إلا أن تتعلق فيهم وان تركوك " لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا"

مشكوره على الموضوع الطيب :) ..

esTeKaNa said...

جهودك الفرديه المركزة في سبر اغوار نفسك والحياه جهود ذات قيمة ومعنى انا اكثر من يستفيد منها صراحه

فالكثير من كلماتك ترن وتصدح في اذني ثم
تصبح كالاضاءه تفتح لي مجالات للتفكير وكالوميض الذي اسير فيه لاصل لحقيقه تريحني وتريح قلبي ووضميري
:))

دمتي قريبه
والله يحفظج يارب
:)

Nora said...

q8lover
.......

وصلتني الفكرة .. فهمتك وايد مو شوية
و تم على اللي انت ماشي عليه .. لان ما تتعارض مع اللي انا اقوله .. جانب اخر من الفكرة فقط لا غير

عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما سأل رجل عن اخر .. و مدحه قاله في ما معناه : سافرت معه ؟ قال لا .. ما اخذ بكلامه .. فالسفر يبين الانسان و معدنه

والله استانست منك .. اقولك جنه ندوة .. مع اني احب الفلسفة .. لكن فلسفتي خاصة فيني ما ادري اذا يلوق عليه هالمسمى .. صراحة يشرفني ان اول مرة ترد جذي و تناقش .. يكون بموضوعي

مشكوووووووووووووووووووووووووور

وااااي بعد قلبي والله ان شالله ربي يشرح الدنيا كلها لك هههههههههه

صج صج مشكووور كنت احتاج احد يثني على الموضوع مع انه عاجبني بس احتجت صوت شبابي هههه مو بناتي عرفت


يعني انت تشوف انه اسلوبي قريب من الرافعي .. عشان اتشيحط على اخوي

تسلم والله ما قصرت تعبتك شوية . . عندي وحي القلم ببدي اقراه ان شالله



اخوي بوجسووم
............

حياك الله .. انا قصدت بالحكم .. اني احاسبهم .. على تصرفاتهم .. و اكون بالنهاية احسن منهم .. عرفت شلون .. يعني احكم على شخصياتهم و ردود افعالهم و انا مالي حق لاني بره الصورة .. ما انحطيت بالاجواء اللي اهما فيها .. الله كتب لهم يطيحون بالهمواقف لسبب ما .. و الله وحده يعطي على قد النية .. و اعلم بالقلوب .. فا لازم اعرف قدري انا و اسكت و ما احكم على الغير اخلي الحكم للخالق

كلامك صحيح .. في استثناء لهذا الطبع اللي فيني .. بس في الشديد الاوي
;)


estekana
.........

tara ast7eeeeeeeeeee ana wallah ..

dont say nice stuff to me .. '7a9aa here plzzzzzzzzz

e'7negatnee el3abraa .. u're making me look like an angel !!

بس دام انج مستفيدة مني .. لازم احاسبج
على ربع على ربع .. من اليوم و طالع

يا اختج لازم اكون لي راس مال الدنيا دوارة و يمكن نعتاز شي مشروع مني مناك

اهم شي صوتي لما يرن و يصدح باذنج يكون حلوووووووووووووووووووو

هههههههههههههههههههههههههه

من كثر ما اثر فيني كلامج قمت املق كيفي بلوووقي والله

احبج يا استكانة مع اني مو زود مع الجاي

;PPPPPppppppPPPPPPP

Q8LoVeR said...

ههههههههههههههه
شدعوه اختي ماقلت شي انا بس مثل ماقلت بطلتي جربة وانا طلعت الي فيها كله
كثري من هالمواضيع
بس اختصري مع المدات صاير الموضوع طويل ;p
ويشرح لج الدنيا ويبارك فيج ان شاء الله
وقوليلي رايج بكتابات الرافعي
اما الرد ترا على المزاج يمكن الالوان لاعبه دور بتعديل المزاج
وشدعوه تحتاجين احد يثني على موضوعج اختي بالعكس خوش موضوع لو انه في عدد اكثر يدخلون البلوقات جان شفتي ردود اكثر
الله يكثر زوار مدونتج ان شاء الله
خلج واثقه بالي تكتبيه صدقيني مايحتاج احد يثني كلش
ومشكوره :)

Nora said...

laaaaaaaaaaaaaaaaaaa

i meant el colors hehehehe
ena ur opinion as a guy was sooo needed .. that u liked it .. 3araf shloon .. welaa about my writtings .. laaa dont worry at all .. cuz in the 1st place ana akteb to express myself ..
w haaam thanks ..

asawee maaad 3shaan 3yoone tertaaa7 ;)

Anonymous said...

That's a great story. Waiting for more. Men love to suck huge dicks http://www.medication-bontril-order-muscle-relaxers.info/Pictures_of_phendimetrazine_105mg.html Order tadalafil prescription drug online Loni anderson blowjob Cholesterol fast test Group sex and salem oregon Peugeot risas better off facial hair remover cream gowica peugeot boxer Ann 27s stationery Wesley spirit of bondage and of adoption cock milf Light tow travel trailers