Saturday, May 27, 2006

it's a GAME ..

لاحظت نفسي .. تصرفاتي مع اخواني .. صورة طبق الاصل من والدتي العزيزة
حتى رقعة التلفون بالويه .. ههههه .. يعني أم .. الووو حمد وينك ؟؟ كاني ياااي ... بسرعة طرااااااااخ
منذ صغري و انا الاحظ .. و افكر .. أفكر و ألاحظ
لذلك .. أشعر احيانا .. انني عايشت الكثير من المواقف التي أمر بها حاليا .. لكن .. عن بعد
عندما تستمع .. يرتاح محدثك .. و تستفيد انت .. يوما ما .. ستكون مكانه .. و تعرف طريقة التصرف الافضل
عودة الى الشبه بيني و بين امي .. شرف كبير ان اكون مثلها .. لكنني لن أكون
متأثرة لأقصى درجة .. بشخصها و عقلها و حكمتها .. لكن نظرتي للحياة تختلف
كنا بالحديقة .. اللي يسمع يقول هالحديقة تتدلى التفافيح منها .. شي خضر و شي حمر خخخخخخ
تتكلم الغالية .. أنها أخطأت باهتمامها الزائد .. و أخطأت بتدخلها بكل تفاصيلنا و و و
تصرح ان طريقة فلانة و علانة .. اي عيال الرفلة يطلعون أسنع من السنع .. و يعرفون يلبقون روحهم
!!!!!
يعني احنا مو سنعين ؟؟
لا .. ما قلت جذي .. بس التعب اللي انا تعبته عليكم .. ما خلاكم تفرقون عنهم
!!!!!
حوار طويل .. بفتاصيل صعبة .. انتهى .. بسؤال كسرت فيه كل قوانين النقاش و الانصات
تعالي بسألج .. ما ادري شصار على الي ... و غيرت الموضوع
ما شالله .. راح صوتي و انا انظر .. و انتي مو معاي
تضحك .. و المح خيالي .. يضرب رأسه بالحائط .. تحت شجرة التفاح الخيالية
-------
الفكرة المحورية .. عندما تعطي .. و تبني على هذا العطاء أمال كبيرة
لا تقتل هذا العطاء .. لا تسلبه دفأه .. بالتجني على تأثيره و نتائجه
قلت لها .. نظرتج لكل شيء .. متعبة .. كل شي على الوقت .. توب .. لازم تسوينه
استمتعي .. انا استمتع بكل شي .. يسوى و الا ما يسوى .. حتى الحزن .. انظر له تجربة
يماااا .. تعرفين " بوليااانااا " .. لا ما اعرفها
اسرح مع بولياانااا .. فلسفلة حياتي كلها .. بمسلسل كارتوني .. تابعته و انا صغيرة .. و اندمجت مع رسالته
بوليانا .. من أم غنية و أب فقير .. طبيب على ما أظن .. قصة حب .. تقاطعها العائلة الارستقراطية
و تعيش بعيدة .. تموت .. تاركة بوليااانا و والدها .. يلحق بألام .. لتنتقل بوليانا الى منزل خالتها
والد بوليانا .. علمها .. لعبة .. " رحلة البحث عن السعادة " باختصار .. تنظر هذه الطفلة لاقسى مأسي الحياة بايجابية
احبها .. و اذكر الأحداث جيدا .. حتى شاهدت فلم عجيب عن القصة
--------
انتبه لتصرفاتك .. قد تتحول .. من شخص الى اخر .. تأثرااا بمثلك الأعلى
لا تأخذ كل ما هو عليه كما هو .. عندها لن تكون شيئا مضافا جديدا .. بل تكملة .. فاشلة أحيانا كثيرة
اعتقد .. ان كل انسان مميز .. و لا شبيه له .. لا يوجد غيري .. كما لا يوجد غيرك
نتشابه .. انا و هي .. لكن هي مجرد نقاط بسيطة
كبرت .. و انا أرى من يحزن .. و من يغضب .. و من يبكي .. و من يأسى لحاله
عرفت .. ان السر كله .. في عقلي .. في نظرتي .. زوايا متعددة .. لنفس الحدث
مرونة متدنية .. بذكاء معقول .. تجعل من الحياة .. متعة .. بكل ما فيها
لن تمر ايامي .. و انا سلبية .. أعمل ما يجب علي .. و ما يعمله غيري .. و ما يجعل الامر كله مثالي بنظر أحد
سأرى .. ما أريد عمله .. لسبب أعرفه .. من أجل ذاتي .. ليس فقط لكي أرضى عنها
بل .. لكي استمتع بها .. من كتابتي هنا .. الى جلوسي بالحديقة
سرحاني .. تفلسفي .. حزني .. و لقاء يوم جديد
بوليانا .. و انا .. نلعب " رحلة البحث عن السعادة " صعبة جدا .. تحتاج تركيز و روح تواقة
نقبل الجميع .. و الاشتراك مفتوح و مجاني
;D

19 comments:

QiYaDiYa said...

و انا اول المشتركين ..
;D

بوليانا احبها حيييل .. تعور قلبي

ولا لما انشلت اخر شي !!


بس صج كله حكم بحكم ;)

و الله يخليلج الوالده ..

و يعمر الحديقة الغناااء ;p

Nora said...

حديقتنا ما وراها عمااار

هههه ملعب كرة قدم و مسوين يالله من فضلك مرمى عدد اثنين .. ههه ما ادري المثنى مال مرمى صعب اكتبه

انتي ادعي لها اول ما يطلع فيها تووت لج مني اتنقص لكم لوووول

الله يسلمج و

let's plaaay the game ;D

Unknown said...

اول المشتركين ذكورا :P

شوفى انا فهمت كلام امج
لان شفته فى ناس قراب منى
الام تعبت وايد ولكن عيالها هم انجحوا وام كانت راعيتها عادية والعيال نجحوا نفس النجاح فتقعد تقارن
صدقينى الام تبى عيالها يعتمدون على نفسهم وبس نفس الطير يبى يشوف عيالها يطيرون وبالاخير ما ينطر منهم كلمة شكرا :)
وتحياتى مطيبة بدهن العود
اللى مو مال شياب
:)

Anonymous said...

Subhain alla, I was reading something last night: the behavior of mimicking your mother is one of many behaviors that are called Fixed Action Patterns

when you are situated in a role that your mother usually plays, you act like her!

I thank almost exclusively with gawak alla and use many of dad's phrases and I like it but do it with no intension :D



قلت لها .. نظرتج لكل شيء .. متعبة .. كل شي على الوقت .. توب .. لازم تسوينه

شتحجين الله يسلمك! أنا ليومج واللدتي عسى ما تشوفني اله جفست جمي :)
الاهتمام بتفاصيل حياة العيال والمحاتات تصرف طبيعي والضد هو الغير طبيعي



wishes for A+ in the exams,

Sincerely,

A.

3ateeja said...

بوليانا ؟؟؟والله ما اعرفها ..بس ماكو مشاكل اشترك معاكم بوقت الفراغ
اذا صار في وقت فراغ ان شا الله
بس بشترك كيفي
شوفي مع احترمي لكلام امج ..لكن احس فيه نوع من الغرور
لما الانسان يحط نفسه بمقارنه مع الناس ..يفشلللل
ويفشل جدا
وهذا الشعور الحين اهي تمر فيه
وتخليكم تمرون فيه بدون ما تحسوون
لأنكم تحسوون انكم مو عاجبين امكم مئه بالمئه او انكم ما ييتوا على كيفها
وتدخلها بتفاصيل حياتكم اهوه اللي رجعكم قري
في نظرها طبعا
يمكن انتي تشعرين بنجاح ..لكن اهي يمكن في قرارة نفسها تشعر ان مو هذا النجاح اللي كانت تبيه ...كانت تبيج مثل فلانه ولا فلنتانه ...نوعيتها ما تبيج تطلعين الثانيه
تبيج الاولى ..واذا طلعتي الاولى تبيج الأولى عالدفعه واذا طلعتي عالدفعه تبيج على لكويت ...ماكو نهايه
كلام امج والله يذكرني في عمتي ..بالظبط بالظبط نفس الكلام
ودايم تقعد بالحديقه بعد
بس اللي اعرفه عنج انج متحجبه وهي بناتها مو متحجبات فأشوى :)
تدخلت نفس الشي بتخصصات عيالها وعيالها نصف راضين عن تخصصاتهم ودراستهم ..لكن اهي ما زالت تقارن ..وما زالت وراح تظل تقارن
لكن نظرتي المجمله ان عيالها ما اختاروا التخصص اللي يناسبهم
رغم انهم 4 مو واحد ولا اثنينه وما زالت تقارن :)
فلا اتأثرين وايد بكلام والدتج ..لأنها تعيش في دوامة المقارنه ..عسى الله يحفظها ويخليها ..اعذريني جدا جدا على صراحتي الزايده لكن ما اعرف الا اكون جذي والانسان ما يخلى من لعيوب ..

Raed said...

الأمر أدهى و أمر إن الأم زرعت ولم تجني غيرك الشوك , تقعد المسكينة مراجعة حساباتها وتستحضر تاريخها , اين أخطأت ؟ وفيم قصرت ...

Nora said...

mishari
-------

أمي كانت تتساءل
هل الام اللي تحتوي عيالها كامل الاحتواء العاطفي و غيره
عيالها نفس عيال

اللي تقعدهم الخدامة حق المدرسة الصبح ؟
نفس الام اللي تسألها امي شنو غداكم اليوم ؟؟ ترد لحظة أسأل خدامتي ؟

انت ما تتخيل شكثر امي الله يخليها لنا مأدية دورها كأم صح الف مرة

بعدين احنا صغار .. يعني كانت تتساءل فقط و النتيجة اكيد تفرق انا اقووول تفرق مو بس لي كبرنا .. تفرق بين عيالنا و عياااال اللي مجابلينهم خدم


عجيب دهن العووود .. هالمرة غير هههه



A.
---

هذا اللي اتكلم عنه بالضبط

يمكن بالاشياء البسيطة اي احس اني بالضبط اهيا

لكن .. لما مسكت دور الام جم مرة
لي الحين 3 مرااات

صدقني .. لو اني شايفة الموضوع بنفس طريقتها

جان انا مو معاكم اليوم

امي فووق المعدل الطبيعي ترهق نفسها ما راح تتخيل .. لازم اتيي و تشوف بعينك

و طبيعي ان الضغط المتواصل على مدار الساعة اييب المرض.. و يخرب كل شي حلووو

لانك مو فاضي تتأمل حياتك .. ركضة و دبجة و حوووسة


الله يخلي لك الوالدة

و شكراا على الدعوة كثر منها يوم الاربعا الساااعة اربع العصر
;D



3teeja
------

احتاج بوست بس عشان اوضح لج فكرتي
:)

انا امي تربوية من الدرجة الأولى

مو خريجة تربية هههه لالا

لكن .. اهتمامها بتفاصيل كل شيء يوصل لي اهتمامها بأدق تفاصيل نفسياتنا و شخصياتنا

الحمدالله .. نظرتها غير جدا .. يمكن انا ما عرفت اوصل اللي ابيه صح

لكن .. كانت تسأل

معقوولة .. الام اللي تسخر كل حياااتها لعايلها
انا قلت كل .. توقف على راسهم لي كلوا و تلبسهم و تدرسهم و ما يطعلون الا معاها .. و مجابلتهم بضمير

باختصار امي من امهات قبل .. مع انها شباب

فااا لما انطلقت شوية بس

شافت نماذج غير عنها

ما قارنت نفسها فيهم

قارنت بين دورها كأم
و اللي اهما يسوونه

فا تقوول معقوولة نفس النتيجة
؟؟

انا قلت لها اكيييييييييد لأ

مستحيل اصلا

و الأدلة موجودة حية

تقولي عيالهم ما ضاعوا من غير امهاتهم
ليش انا البيت يوقف من غيري ؟

انتي مهمة جدااااا ما نبي البيت بدونج


انا كنت دايما الاولى .. بس اخواني لا

ما يهمها الموضوع تصدقين

و التخصصات .. ابدااااااااا ما احد له شغل

الحين اخوي يبي يتخرج .. بس مجرد انها قالت له

ترى ماكو درسة بره هههه

تستغرب اهيا من اللي يجبرون او يحددون مسبقا تخصصات عيالهم

قلت لها .. كل هالاحتواء العاطفي يطلع بعدين لي كبرنا و ربينا عيال
باجر لي يمعتنا ما يفرقها شي ان شالله

اشووه طخت على كلامي .. الواقعي لانه يدتي من ابوي كانت نفسها و كاهم عمامي ما شالله .. فااا الحمدالله قتلنا شكها و تساؤلها و هو بالمهد

:)




raed
----
اما ابتلاء لهالأم
او فعلا في تقصير غفلت عنه

انا دائما اقول حق امي
" أعجزت الامهات من بعدك يا ام حمد "

:)
حياك الله اخوي

Anonymous said...

شي طبيعي البنت تآخذ تصرفات أمها :) ، أكبر وأوضح مثال عندي اهي الوالدة الله يطول بعمرها تسخة طبق الأصل عن يدتي بالظبط بالتصرفات والشكل والحركات والكلام ....بكل شي...

حتى مرات أقولها حيا الله أمي العودة تقعد تضحك :) ..

صج الوالدة تعصب بسرعة وصوتها ماشاء الله بسرعة يرتفع لووول ، بس يبقى قلبها طيب ، ودمعتها على طريفة واي كلمة حلوة تراضيها ، وبس تسمع نشيدة عن الام ولا شي بجت لووووول ...

الله يخلي لنا أمهاتنا ويطول بأعمارهم :) ..

أما بوليانا فما أذكرها احنا من ربع الكبتن ماجد ورابح والشباب الحبيايب لووول ...

خوش موضوع وبالتوفيق :) ..

طائر بلا وطن said...

مرحباً
:)
بوست جميل

بما اننا يا باش مهندسة نتكلم عن الايجابية
اذا دعينا نتناول موضوع الوالدة امد
الله في عمرها و حفظها من هذا الجانب

الوالدة ربت .. زرعت فيكم اخلاقا و مبادئ
و سقتكم حبا و عطفا .. و جنت ثمار ما
فعلت بغض النظر عن فلانة و علانة
:)

نقطة اخرى جدا مهمة .. التربية مسؤولية
يحاسب عليها الوالدين عند الله و الوالدة
ابرأت ذمتها .. فطوبى لها
:)

:
:
:


بوليانا جميلة .. اتذكرها جيدا هي و ايام
جميلة جمعتني بها .. والله ابجي ترى :p

و على فكرة .. اشاركك نفس الصفة في طريقة
انهاء المكالمات .. دون قصد والله و ان كنت
بالاونة الاخيرة بدأت اسيطر على الوضع



تحياتي يا باش مهندسة
:)

bo9ali7 said...

الله يخليكم حق بعض
----
بالنسبه حق بوليانا, بصارحة شوقتيني اشوفه مرة ثانيه
----
كثير من الناس ينجرف بتأثره نحو صديق مقرب او قدوة, لابد ان نفرق بين التقليد و مبدأ "اخذ و خل" الاولين ما خلو شي
------
خواطر جداً رائعه

arabic man said...

الله يخلكم لبعض
مدونة حلوة جدا
تحية وسلام

HeMaM said...

بوليانا .. أتذكرها .. صج تعور القلب .. بس لاحظت شي فيني ..؟؟ ولا (مسلسل كارتوني)
كملته ؟؟
لا سالي ؟؟ و لا بوليانا ..؟؟ يعني اتابع و حاتي حالة بس ما اكمل كل الحلقات
:(
ابي اشوف بوليانا
:"(

---

الله يخليلج امج .. :D :D
estamta3t ;)

HeMaM said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

أنا ما كنت أحب أشوفها
خالتها وغده و دمها ثقيل
و بعدين ما أدري كيف تفقد الذاكرة ما أدري تشلل

أمي- الله يحفظها- كانت تحب تتابع قصتها
و قصة الفتي النبيل
إللي أغنتيه
إني استصرخ إني استصرخ استصرخ

ما ادري عبد الحليم حافظ مب رسوم متحركة :)

امممم نرجع للموضوع

من إللي فهمته أقدر أقول أن الوالدة تصنف على أنها
prefectionist
ما أعرف ترجمتها
بس مثل حالاتي ، ما أرتاح لين ما يطلع الشغل مضبوط ، و عمري ما أرضى بنتائج أعمالي

طبع صعب و متعب لصاحبه
اسأليني
:(

Nora said...

بوجسوووم
--------

والله أمل حياتي اصير بربع سنعها و حسن تدبيرها .. و عقلها

بس .. اكتشفت اني جداا متفائلة و أحب الحياة .. و عموما نظرتي تختلف

الله يخلي لك الوالدة يا رب

انا كابتن ماجد كان يحرني بشي واحد
لما ينقز و يقعد حلقتين يسولف مع نفسه و اهوا بالهواااا هههههههههه




اخوي طائر
----
أهلـــــــــين

يااا سلااااام عليك

نفس كلامي لها بالحوار الطويل اللي ما كتبته اهني
:)

انا و بوليانا واحد ههه

لذا .. شكرا على الاطراء

بصراحة .. انهي المكالمات بهذه الطريقة
فقط .. عندما أعيش دور الأم

:)

حياك الله


bo9ali7
-------

حيالله اخوي بو صالح
:)

الله يسلمك من الشر ما قصرت

ما شالله طلعت الاغلبية تعرف بوليانا
;D

اي لا تخلي بخاطرك .. شوفها و تذكرني
هههههه

" خذ و خل "
هذا اللي انا فيه صح كلامك

شكراااا مروورك أروع صدقني
:)



ayhm
----
الله يسلمك من كل شر
و شكرا على ذوقك
:)


hemam
-----
هلااااااااااااااااا

بسميج الغاطة دومااا

;D

بين اكتب لج كل النهايات اللي ما شفتيهم
انا أكثر شي كاسر قلبي بحياتي
هالكارتون الدرامي اللي يعوور الاحساس كله

هههه

الله يسلمج و يخلي لج أهلج حبيبتي



bin3li
-------

ههههههههههههه وغدة ؟

ضحكتني الكلمة .. بس ترى تصير خوش وحدة عقب لما تكسبها بوليانا بطيبها

يصير لها حادث و تنشل وعليه عليها
اعتقد ان عمتها السبب بشكل ما عشان جذي تصير طيبة معاها


ايييييييييييييييييييييييييي
بو شعر اصفر قصير و يدها اللي شايف نفسه و ما يبيه خخخ

اغنيته عجيبة كلها ذوق الوالدة الله يخليها لكم

انســـان .. انـســـان .. انســــــان

اذكر طول الحلقات اخوي يناجرني
ترى هذا بنت مو ولد .. محتر من شعره

----

بالضبط بالضبط بالضبط
اهيا من هالنوع

و انا أحب اتقان العمل بس ما امرض و اكره حياتي اذا سويت اللي علي و ما صار مثل اللي ابيه

فااا عن جد

الله يعينكم على روحكم و يهدي أعصابكم

و هلا بأهل الامارااات كلهم
:)

Q8LoVeR said...

اهلااان باش مهندسه اسمحيلي على القصور
صج انج شقيتيني وسبقتيني وعديتيني بالبدليات بس ماعليه فهمت كل شي الا جم كلمه مومشكله جني عرفت كل شي

ثاني شي شكلج صرتي فيلسوفه العقل والحزن والعقل الباطن وتحكم بمافي العقيل يرد بترددات عكسيه على سلوكنا وبالتالي نتأثر وكذلك للعوامل الخارجيه تأثير
شقاعد اقول انا :p

الله يخليلج امج وحديقتكم واخوانج وبوليانا وابوها وربعها

..
احيانا مايحتاج نمسك عمرنا من حزن او فرح ام بكاء
كل نفس لها حياتها عند البكاء تحيا النفس تبكي فالبكاء راحه
نحزن فالحزن الم وندم لخطأ ومعالجه له ومحاولة تخطيه وتدريب النفس على تخطيه يسهل بعدها التحكم بمشاعرنا
في الابتسامات والفرحه
افرح كل يوم وكل لحظه وبعد حزنك لانك اجتزت اختبار واجتزت مرحلة الندم ولتكن سريعه
بمعنى انا مرحلة الحزن فقط تقتصر على ندم سريع وتدريب على عدم عوده للفعل وحسن تخطيط بعدها تبدأ الفرحه من جديد
افرح لانك اجزت هذا الندم دون خسائر في نفسك
وافرح لجتيازك له بقوه
وتخطيط ودرايه له
افرح لانك انهيت ماقول عقاب لكن اقول النفس تتعب كثيرا بالحزن وتمرض من كثرت الحزن وقد تموت من كثرت الحزن
لذلك كان الرسول يسأل الله تعالى ابعاد الحزن
ففرح لتغلبك على مرض الحزن
....
ملحوظه صغنونه
ماكو بنت تتحكم بمشاعرها وادري راح يكون في محاولة لاقناعي لكن لاتعبون حالكم
واكبر دليل امي المسكينه
تسوي روحها عصبيه مسكينه بس بسرعه ينقص عليها ;p

يمكن خلطت المواضيع بس ماحبيت الا ان اشارك برد واعتذر عن القطاعه
بالتوفيق

Q8Lioness said...

ماعندكم لعبه سااالي :(

Nora said...

q8lover
-------

رديت عليك بس ما ادري وين كلامي كله اختفى
!!!

مو مشكلة اعيده
:)

كلامك رائع و موافق تماما للفكرة

لا أدعوا الى كبت المشاعر و استغفال النفس

للحزن حصة كبيرة في حياتنا

لكن .. فلسفتي اللي كتبتها في البوست

تفسر نظرتي لهذه الحياة باللي فيها

للحزن .. وقته .. و طعمه

و للفرح اوقات .. و مراحل


الدعوة .. ان نغير زاوية النظر قليلا
و نتخلق الايجابية حتى تصبح خلقا فينا

الله يخلي لك الوالدة

و انا اخر وحدة تتحكم بمشاعرها

لكني اول وحدة يمكن تحللها و تعرف

ليش و شلون و شنو حسيت

فهمت علي صح ؟

;D

لا ما سامحتك كلش كلش

غير جذي .. لا تحسسني ان التعليق مواجيب

انا يعجبني شي أعلق عليه

عندي شي اقوله اعلق

فااا لا تجاملني اخووي واللي يسلمك

ترى استحي و انحرج و يضيق خلقي و احس اني مكلفة على الناااس و كلش مو فبالي وووو

ههههه بس خلاص وصلت المعلومة اكيد



q8lioness
---------
sorry i didn't get it ?!

Anonymous said...

Really amazing! Useful information. All the best.
»