Tuesday, March 28, 2006

LaTE NiGTH .. fact

حقيـــــقـــة
متى ما احطت نفســــك بأشخـــاص ... بـــســيطين ... باهتــمامــاتهم ... اطلاعهم ... بأفكارهم
البـساطة المقصودة هنا ... هي النوعية المذمومة منها
انســـان ... بلا اهداف حقيقة ... بلا طموح مشوق ... بلا أراء تثير عقــلك
بشر ... متساهلين ... في التزاماتهم الدينية و الاجتماعية ... مبادئ مطاطية ... قيم معلبة
متى ما كانوا معك ... حولك ... في حياتك
سوف تكون انت ... مرجع لهم ... تفيدهم ... و لا تستفيد منهم
حتى ينضب نبعك ... و تكتشف ... ان من كان في دائرتك ... تطور و انجز و تغير الى الافضل
و انت ... تسحب ... بتأثيرهم السلبي ... الى السلبية ... و التهاون ... و الرضوخ
فتكون ... شخص عادي ... بعد ان كنت مشروع عظيم مختلف
صدقني ... مهما كانت شخصيتك قوية ... و خططك واضحة لك ... جلية
المحيط ... يؤثر ... لا تتجاهل الحقيقة ... كما فعلت انا ... في برهة من الزمن

7 comments:

kazmawy said...

الصاحب...ساحب
كلامج صحيح
لكن ممكن من وجهة ثانية ان الواحد يرفعهم لمستواه وهو بنفسه يطور نفسه بوسائل كثيرة
:)

esTeKaNa said...

!!لا تتجاهل الحقيقه

فعلا أحيانا كثيرة تكون الحقيقه واضحة جليه ونحن من نغيرها ،نغلفها ونحاول ان نجملها ..ولكنها تبقى حقيقه اكبر من اخفائهاباي صورة

جميل ...ان يتدارك الانسان نفسه قبل جفاف هذا النبع
:)

Nora said...

kazmawy
.......

حياك الله اخوي ... الصاحب ساحب

و اذا كان هالصاحب مجتهد و مبدع و يشتغل على نفسه ... يقرا ... يتثقف

راح تتطور معاه ... اما اذا كان العكس فا راح تتعب و انت اطور فيه لين تنسى نفسك

نوار
.....
اهلين اختي ... صحيح كلامج
حتى على مستوى ابسط بعد ... يكفي عدم مجاراتهم لافكارك ... دائما تحتاج شرح و تفسير ... الى ان يأتي اليوم اللي تحتفظ فيها لنفسك ... و اكيد لن يتغير فيك شيء ... لانك لن تتفاعل مع الاخرين ولن تستفيد

شكرا حبيبتي

estekana
........
احبج و انتي احلى الحقائق
هههههههههههههههههههههههههههههه

Anonymous said...

أختي يقول بيت الشعر للإمام علي كرم الله وجهه:

يقاس المرأ بالمرأ إذا ما المرأ ماشاه
وللشيئ من الشيئ مقايس وأشباه

المسألة تختلف من شخص لآخر قد تسايرين أشخاص وانت مرجع لهم مثل ما قلتي لكن أنتي تحددين شلون تستفيدين منهم ...

مثال:
أنا مسؤوول على مجموعة من النشء أعمارهم بين 10 إلى 14 سنة تقريباً وأنا مرجع لهم مثل ما ذكرتي ولكن أنا قاعد أستفيد منهم أكثر من استفادتهم مني ..

مثال أنا مو صوب السياسة فياني واحد من هالصغار وقالي شلونك مع السياسة انا متابع الأخبار أنا هني تنحت لأني ما أعرف بهالمجال وبعد كلامه بديت شوي أدش بهالمجال واتعلم عشان أجاريهم واضربي هالشي على مجالات وايد هني تستفيدين من الغير واذا كلش كلش تعرفت شلون اتعامل مع النفسيات وأكتسبهم :) ...


عالعموم شكراً عالموضوع وآسف طولت عليكم شوي :) ..السموحة..

Nora said...

اهلا اخوي بو جسووم
.................

اول شي لو سمحت لا تقول اسف طولت
;D

كلامك الف بالمية صحيح

و الانسان الشاطر اهوا اللي يستفيد من كل شي و اي شي مهما كان صغير

بس انا اللي اتكلم عنه غير

تخيل .. اشخاص .. سوالف تافهة

افكار سطحية .. اهداف عادية

طبعا كل هالامور نسبية من شخص لي اخر

يمكن انا اشوفها جذي .. غيري يحس انه ممتازة

من الضروري .. ان تختلط بأشخاص

على مستويات فكرية مختلفة

الاختلاف مهم جدا

ليش يحرض المفكرين على صحبة العلماء ؟

ليش الحث على مجالس العلم ؟

كل واحد يقرا في بيته او يستشف الحياة و حقائقها من نفسه

لابد من التفاعل .. مع ناس اكبر عقلا و شخصا ..

و التعبير الادق

اشخص اعمـــــــــــــــــــــق

حياك الله

يعطيك الف العافية على جهدك مع الناشئة

sOulvOice said...

ماعندي تعليق كلامج كفى ووفى بس حبيت اسجل اعجابي بالفكرة المطرووحة



تحياتي لج :)

Nora said...

soulvoice...

تسلمين حبيبتي .. كلج ذوووووق

;)